أحدث الأخبار
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد

الرئاسة اليمنية: ماجرى في عدن محاولة انقلابية مدعومة من النظام السابق

عدن – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-03-2015

أصدرت الرئاسة اليمنية أول بيانا لها عقب المواجهات التي دارت اليوم بمدينة عدن (جنوب اليمن) بين قوات الجيش المسنودة باللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني "هادي" وقوات الأمن الخاصة بقيادة العميد عبد الحافظ السقاف التي أعلنت تمردها ورفضها لقرارات "هادي" والمدعومة من الرئيس اليمني المخلوع (صالح) وجماعة الحوثي.
وقد أشاد البيان الرئاسي بأبناء القوات المسلحة والأمن، وباللجان الشعبية الشرفاء موجها إليهم التحية قائلاً: "أحييكم تحية الأبطال وأنتم تخوضون معركة البقاء السلمية على أرضكم الطاهرة وترسمون لوحة المستقبل المشرق تقدمون التضحيات تلو التضحيات بكل شرف واستبسال وفخر واعتزاز من اجل هذا الوطن".
كما أشاد بما وصفها "الادوار البطولية التي سطرتموها اليوم الخميس الموافق 19 مارس 2015 من خلال إفشال الانقلاب العسكري الذي كان تعتزم قوى الشر والظلام القيام به عن طريق الاستيلاء عن مطار عدن وبعض المواقع الأخرى وكذا خلق حالة ومن الرعب والهلع في صفوف المواطنين والأهالي".
وأكد البيان أن محاولة الانقلابيين المدعومين من أركان النظام السابق الذي كان أحد المتسببين في إبادة وقتل وتشريد وتهجير الألاف من أبناء المحافظات الجنوبية بات بالفشل.
ووصف ما جرى اليوم الخميس في عدن بالأعمال البطولية للقوات المسلحة والأمن ورجال اللجان الشعبية في عدن والمحافظات الجنوبية عموما الذين دحروا محاولة الانقلاب في عدن والسيطرة على مفاصل الدولة.
ولفت إلى أن "هذه الإنجازات التي تحققت في عدن دفعت بالانقلابين والرجعيين والعملاء لإيران بتوجيه طائرات المؤسسة العسكرية التي نهبوها خلال احتلالهم المقرات الأمنية والعسكرية والمطارات تصويب أسلحة تلك الممتلكات العامة صوب أبناء الشعب في عدن وصوب المنازل وصوب سكن الرئيس الشرعي لليمن القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن المشير عبدربه منصور هادي الذي لا يزال يحكم العقل ويدعو للحوار في كل لقاءاته من أجل تجنيب اليمن ويلات الحرب الأهلية".
وقال البيان: إننا هنا إذ نؤكد لشعبنا اليمني الباسل والمرابط في كل المحافظات أن رئيس الجمهورية في آمان وأن ما يقوم به قادة الانقلاب ما هي إلا محاولة فاشلة وهستيرية، هذه المحاولة الرخيصة التي يقوم بها قادة الانقلاب المدعومين من أركان النظام السابق الخاسر والمهزوم لم تكتب لها النجاح بل على العكس ستؤدي هذه الأعمال الغوغائية إلى توحيد الشعب برمته وتلتف حول رئيسهم المشير عبدربه منصور هادي".
وأضاف أن ما جرى اليوم هي رسالة واضحة للعالم أجمع أن الانقلابيين وأعوانهم الخونة والرجعيين يرفضون أية حلول أو الجلوس على طاولة الحوار من أجل الخروج بالأزمة اليمنية إلى بر الآمان، موضحاً أن ما يجري اليوم في عدن من محاولة الانقلاب ومأرب من هجمات صوب هذه المحافظة الباسلة ومحافظة البيضاء والضالع ولحج ما هي إلا لدليل واضح على عنجهية وهمجية ما يصفون أنفسه بالثوريين أو الوطنيين أو الغيرون على بلادهم.