"الانتخابات المصرية" تتهم صباحي بمخالفة الضوابط

تاريخ الخبر: 30-11--0001

القاهرة – الإمارات 71

قالت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية اليوم الخميس أن المرشح اليساري حمدين صباحي قد ارتكب مخالفة لضوابط الدعاية الانتخابية، بعدما عقد مؤتمرا صحفيا أمس الأربعاء أعلن فيه برنامجه الانتخابي قبل بدء الحملة الانتخابية، والتي من المقرر أن تبدأ رسميا يوم الجمعة، مضيفة أنها تبحث اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وقالت مصادر في اللجنة إن اللجنة عقدت اجتماعا يوم الأربعاء لبحث المخالفة التي قام بها صباحي.

وأفادت اللجنة في بيان صدر عنها اليوم الخميس إنها قررت "إخطار المرشح الرئاسي حمدين صباحي بأن قيامه بعقد مؤتمر صحفي قام فيه بشرح برنامجه الانتخابي يعد مخالفة صريحة لضوابط الدعاية الانتخابية"، موضحة أن اللجنة ستنظر في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفة."

ومن بين العقوبات الممكنة على المخالفة فرض غرامة مالية ضخمة قد تتراوح ما بين 20 الف و200 الف جنيه.

وفي أول رد فعل من قبل حملة صباحي، على بيان لجنة الانتخابات، اعتبرت اللجنة القانونية لحملة صباحي‏ التي يقودها المستشار القانوني طارق نجيدة، توجه اللجنة نحو توقيع تلك العقوبة بأنها حالة من حالات التربص لمرشحها.

 واعلنت الحملة ان مثل هذا التربص على حد وصفها لن يجبرها على الانسحاب من المعركة الانتخابية في ظل الثقة بالفوز بمقعد الرئاسة على حد تعبيرها.

هذا ومن المقرر أن يخوض الانتخابات التي ستجرى يومي 26 و27 مايو أيار بجانب صباحي وزير الدفاع المستقيل عبد الفتاح السيسي وكلاهما ممن وقف ضد الرئيس المعزول محمد مرسي.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة