"الإمارات للمواصفات":نظام اتحادي جديد لاستيراد السيارات من غير الوكلاء

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 728
تاريخ الخبر: 23-04-2015


تُعِد هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، حالياً، معايير نظام اتحادي جديد لاستيراد السيارات من غير الوكلاء. 
وأوضحت المدير العام للهيئة بالإنابة، عبدالله المعيني، في تصريحات له اليوم الخميس (23|4)، أن "النظام الجديد يلزم المستهلكين بإدخال بيانات السيارات التي يعتزمون استيرادها للحصول على موافقة بصلاحيتها للاستخدام قبل دخولها الدولة، متوقعة تطبيق النظام قبل نهاية العام الجاري.
وأضاف أن «معايير النظام الجديد تعتمد على منظومة إلكترونية ذكية لحماية المستهلكين، من خلال قاعدة بيانات مرتبطة بدول مختلفة، للحصول على معلومات عن حالة السيارات التي يعتزم المستهلكون استيرادها».
وأوضح المعيني، أنه "ستتم إضافة تلك المعايير إلى تطبيق الهيئة على الهواتف الذكية، وسيتاح للمستهلكين إدخال البيانات الرئيسة للسيارات التي يعتزمون استيرادها، من أبرزها رقم الـ "شاسيه" وطراز السيارة، للاستعلام بعد ذلك عن حالتها والحصول على شهادة بصلاحيتها"، مؤكداً أن النظام الجديد سيطبق على السيارات الجديدة أو المستعملة التي يتم استيرادها بشكل فردي، وليس عن طريق وكالات السيارات.
وأفاد بأن الهيئة قطعت خطوات متقدمة في إعداد النظام، منها عمليات الموافقة للربط ببيانات السيارات في دول أخرى، على أن تدخل المراحل المقبلة الخطوات العملية للربط، خصوصاً للدول الرئيسة التي يتم استيراد السيارات منها، أبرزها الأسواق الأميركية والأوروبية.



أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 728
تاريخ الخبر: 23-04-2015

مواضيع ذات صلة