الجيش اليمني يواصل حربه ضد القاعدة جنوب شرق البلاد

عدد المشاهدات: 763
تاريخ الخبر: 30-11--0001

صنعاء - الإمارات 71

أعلن الجيش اليمني اليوم مقتل 37 عنصراً من تنظيم القاعدة وجرح العشرات منهم، في المعارك التي يخوضها ضد عناصر التنظيم في منطقة جول ريدة بمديرية ميفعة محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد.

وأكد مصدر عسكري في قيادة اللواء الثاني مشاة بحري واللواء الثاني مشاة جبلي وفرع أمن القوات الخاصة لـ "وكالة الأنباء اليمينة سبأ " أن غالبية تلك العناصر من جنسيات (سعودية –أفغانية- صومال- شيشان ودول أخرى).

وأشار المصدر إلى أن أفراد الجيش دمروا عدد من السيارات والأسلحة التابعة للإرهابيين، و يواصلون تمشيط المناطق التي فرت إليها تلك العناصر.

وأكد مسؤول عسكري أن المواجهات التي تدخل يومها الخامس، أسفرت حتى الآن عن سقوط نحو مائة قتيل ومائتي جريح من عناصر القاعدة.

من ناحية أخرى، نفى تنظيم القاعدة تأكيدات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أن أكثر من 70 في المئة من عناصره المقاتلة هم من الأجانب، مشيراً إلى أن البرازيل وهولندا وأستراليا وفرنسا بين الدول التي يأتي منها المتشددون.

وكان زعيم التنظيم المتطرف قاسم الريمي توعد السلطات اليمنية بالانتقام بعد الغارات الجوية التي أدت لمقتل العشرات من مسلحي التنظيم .

وفي شريط فيديو نشر على الإنترنت، قال القيادي في  "القاعدة" إن تنظيمه سيستهدف "أي مؤسسة حكومية أو معسكر عسكري يشارك في تحديد أهداف القاعدة للطائرات المغيرة".

عدد المشاهدات: 763
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة