مخالفة 29 منشأة لا تقدم قوائم طعام باللغة العربية

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-04-2015


خالفت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي 29 منشأة تجارية غير ملتزمة بتقديم قوائم الطعام لديها باللغة العربية، وبأسعار واضحة.

وقال مدير أول الرقابة الميدانية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أحمد العوضي، إن "هذه الحملة جاءت بعد حملات توعوية مكثفة وقوانين واضحة في هذا الشأن، مشيراً إلى أن "اللغة العربية هي اللغة الرسمية للدولة، ولذلك ينبغي على صاحب المنشأة التي تبيع الأطعمة وضع قائمة طعام باللغة العربية مع مراعاة وضع الأسعار فيها بصورة واضحة".
وطالب المطاعم كافة بتوفير قائمة طعام باللغة العربية إلى جانب اللغات الأخرى، مؤكداً أنه من "حق المستهلك الحصول على قائمة طعام بالعربية تكون مسعّرة وواضحة".
وبين العوضي أن "الحملة التفتيشية شملت العديد من الجوانب الإرشادية والتوعوية، إذ تم إعلام التجار بضرورة توافر قائمة طعام باللغة العربية خالية من الأخطاء اللغوية، أو أي مسميات غير لائقة، لا تتناسب مع العادات والتقاليد المحلية أو الدين الإسلامي".
وحذر أنه ستتم مخالفة أي مطعم يروج لمنتجات التبغ والتدخين في قائمة طعامه، لافتاً إلى أنه «في حال رغب التاجر في توزيع قائمة الطعام على المستهلكين خارج المنشأة، عليه أخذ تصريح بذلك من دائرة التنمية الاقتصادية، مع مراعاة وضع شعار حماية المستهلك مع رقم التصريح على القائمة».
وكان قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، دشن، العام الماضي، مبادرة "الفاتورة العربية" في قطاع التجزئة، لتعريب فواتير الشراء، ووضع شعار حماية المستهلك على الإيصال في المحال التجارية.



دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-04-2015

مواضيع ذات صلة