بان كي مون: الإمارات "بطل عالمي" في قيادة المعركة ضد التغيير المناخي

تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي - الإمارات 71

قال بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة أن دولة الإمارات العربية المتحدة " بطل عالمي " في قيادة المعركة ضد التغيير المناخي، خاصة في مجال الطاقة المستدامة والمتجددة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بان كي مون، مع معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة المبعوث الخاص لشؤون الطاقة وتغير المناخ على هامش الاجتماع رفيع المستوى بشأن تغير المناخ والذي بدأت أعماله بأبوظبي صباح الأحد (4|5).

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أن التغييرات المناخية تسببت في الكثير من الخسائر الكبيرة على كوكبنا، وعلينا الاستفادة من التجارب التي تحد من خطورة تلك الظاهرة، و إلا سنتكبد الكثير من الخسائر مستقبلا .

وأضاف بان كي مون " نحاول من خلال الاجتماع الوصول الى مشروع اتفاقية بشأن التغير المناخي في باريس 2015 ،من اجل حماية البيئة، وإننا مستعدون للعمل معا من أجل مستقبل أفضل". موضحاً  "استمعنا اليوم الى الكثير من المبادرات والافكار ونأمل تحقيقها ونشرها في كافة دول العالم، وتوفير الدعم الكامل لها ، وتبنى المواضيع المجدية وتطبيقها بما يتوافق مع بلداننا وشعوبنا وثقافاتنا" .

وأكد أن تكاليف التغير المناخي باهظة الثمن، لكن اذا ما تم التفكير في الخطر فإن التكلفة ستكون معقولة، ولا يمكن التفاوض مع الطبيعة، كما أوضح  أن حرارة الارض بدأت  بالارتفاع، وهي ترسل اشارات واضحة، وعلينا الاستماع لها.

وخاطب قادة العالم " لا تكونوا من الخاسرين في التاريخ فالتغيرات المناخية بحاجة الى حلول عاجلة".

ووجه الأمين العام للأمم المتحدة الشكر لدولة الامارات على استضافة الاجتماع، موضحاً أن هذا دليل على التزام قيادتها بشان قضية التغير المناخي من خلال المبادرات التي تتبناها.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة