الدولة تؤكد على مصالح أصحاب العمل في يوم العمال

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-05-2015

أكد وزارة العمل، خلال احتفالاتها باليوم العالمي للعمال، حرصها على ضمان مصالح أصحاب العمل، في الوقت الذي أبدأت فيه حرصها على حقوق العمال.

وقال وزير العمل، صقر غباش، أن "دولة الإمارات أصبحت من الدول الرائدة في مجال الحفاظ على حقوق طرفي الإنتاج وتوازن العلاقة بينهما، من خلال التشريعات الوطنية والممارسة العملية، التي تعكس الوجه الحضاري للدولة".
وأكد غباش، في كلمته خلال احتفال يوم العمال العالمي الذي نظمته وزارة العمل في أبوظبي، الخميس (30|4)، تحت شعار: "عمالنا نبض أعمالنا"، أن العمالة الموجودة في الدولة بمختلف أشكالها، سواء مواطنين أو مقيمين، شركاء أساسيون في عملية الإنتاج، ومساهمون في التنمية التي تشهدها الإمارات.
يشار إلى أن المؤسسات الحقوقية، تصنف الإمارات العربية المتحدة، من ضمن أسوأ مناطق العمل في العالم، بعدما تبين أن تلك الانجازات والصروح العُمرانية شُيّدت على أكتاف العُمال البسطاء بأبخس الأثمان وأدنى الحقوق.
وشهدت إمارة دبي، عدة وقفات عمالية احتجاجية لمئات العمال الآسيويين الذين طالبوا بمستحقات لهم لدى شركات الإنشاء والمقاولات قبل أن تتدخل شرطة دبي لحل الإشكالية.
في الوقت الذي شهدت فيه إمارة رأس الخيمة الشهر الماضي، أعمال تخريبية قام بها عمال البناء، داخل احدى الشركات، للمطالبة بحقوقهم، الأمر الذي استدعى تدخل الجهات الأمنية المختصة لتطويق المكان في حين تمكنت فرق الاطفاء من إخماد النيران التي أضرمت في السيارات وبعض المكاتب داخل المبنى قيد الإنشاء.

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-05-2015

مواضيع ذات صلة