أحدث الأخبار
  • 09:14 . إعلام عبري: رئيسا "الشاباك" وهيئة أركان جيش الاحتلال يزوران مصر لبحث اجتياح رفح... المزيد
  • 09:12 . "الكيل بمكيالين".. صحيفة إماراتية تهاجم تمييز لجنة أولمبياد باريس بين "إسرائيل" وروسيا... المزيد
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد
  • 07:38 . الإمارات: كثرة استخدام "الفيتو" يفقد قرارات مجلس الأمن الشرعية... المزيد
  • 06:29 . محمد بن راشد: 366 مليار درهم صادرات الدولة سنوياً بحلول 2031... المزيد
  • 06:28 . مجلس الوزراء يقر ملياري درهم لمعالجة أضرار بيوت المواطنين جراء الأمطار... المزيد
  • 06:15 . جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 12:19 . النفط يرتفع بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية... المزيد
  • 11:27 . إعلام: وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية... المزيد
  • 11:08 . "المركزي" مستعد للتدخل لمساعدة أي منشأة في الحصول على تأمين... المزيد
  • 10:54 . "الأرصاد" يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية... المزيد
  • 10:34 . "لا حرية للتعبير".. أمريكا تواصل قمع المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين... المزيد
  • 10:22 . لمواصلة الإبادة في غزة.. الاحتلال يشكر الشيوخ الأمريكي على إقراره المساعدة العسكرية... المزيد
  • 10:19 . أرسنال يسحق تشيلسي بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً... المزيد
  • 12:51 . على حساب الهلال السعودي.. العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه... المزيد
  • 09:49 . تقرير: أبوظبي تشارك بنقل الفلسطينيين من رفح تمهيداً لاجتياحها من قبل الاحتلال... المزيد

توقعات بتراجع أسعار الإيجارات في أبوظبي

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-05-2015


أعرب خبراء وعاملون بالقطاع العقاري في أبوظبي عن توقعهم تباطؤ معدل الإرتفاع في أسعار الإيجارات بالإمارة خلال النصف الثاني من العام الحالي، مع استقرار الأسعار ببعض المناطق، وذلك بعد موجة ارتفاع استمرت أكثر من 18 شهراً.

وقال الخبراء في تصريح لهم لصحيفة " الاتحاد " على هامش مشاركتهم في معرض سوق أبوظبي للعقارات، الذي بدأت فعالياته في دلما مول بأبوظبي أمس، قالوا : إن السوق العقاري بالإمارة يشهد حالة من النشاط خلال الفترة الحالية، في ظل توجه كثير من العملاء لإنجاز معاملاتهم قبل فترة الإجازة الصيفية.

هذا وقدمت الشركات المشاركة بالمعرض عروضاً خاصة للمشترين تشمل تخفيضات على شراء الوحدات السكنية ببعض الدول مثل تركيا والمغرب، فضلاً عن تسهيلات في السداد تمتد لنحو 5 سنوات وبدون دفعة مقدمة، بالإضافة لحجز تذاكر الطيران مجاناً للعملاء الراغبين في زيارة المشاريع بالخارج فور سداد الدفعة المقدمة.

وتسابقت شركات العقار خلال المعرض، في طرح عروض خاصة وتسهيلات لتسويق وحدات سكنية بأسعار تنافسية بعدد من الدول العربية والعالمية.

وأكد مشاركون بالمعرض زيادة إقبال المواطنين والمقيمين في الإمارات على شراء العقارات المعروضة بالخارج، لاسيما ببعض الدول مثل تركيا والمغرب، خاصة مع ارتفاع العائد الاستثماري ببعض المشاريع لنحو 15%.

وافتتح المعرض، محمد أحمد النعيمي الأمين العام المساعد باتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، والذي تستمر فعالياته حتى يوم السبت المقبل.

وقال وائل رضوان مستشار المبيعات في شركة إم بي إم العقارية إن الشركة تعرض خلال الفعالية برج "هورايزون" في جزيرة الريم، موضحاً أن أسعار البيع بالبرج، والذي يتألف من 38 طابقاً ويتوقع تسليمه العام المقبل، تتراوح بين 1250 و1850 درهماً للقدم المربعة، حيث يقدر سعر الشقة المؤلفة من غرفة واحدة بنحو مليون درهم.

وأوضح "رضوان" أن الشركة تملك في جزيرة الريم مشروع "بروج فيوز" والذي تم إشغاله بنسبة 100%. وذكر أن شركة إم بي إم تتولى إدارة ما يزيد على 2000 وحدة سكنية بأبوظبي، موضحاً أن أسعار الإيجارات ارتفعت خلال عام بنسب تراوحت بين 10 و25% بمختلف المناطق، إلا أنه توقع عودة الاستقرار إلى سوق الإيجارات خلال الفترة المقبلة.

وأكد رضوان أن شركات إدارة العقارات لا تتحمل مسؤولية زيادة أسعار الإيجارات، موضحاً أن المالك هو الذي يحدد مستوى الإيجار المطلوب، ويمكن له قبول أو رفض اقتراحات شركة الإدارة.

ومن جهتها، أشارت مسؤولة المبيعات بفرع أبوظبي في شركة الوادي الأخضر للعقارات، هلا بازرباشي، إلى ارتفاع الطلب من المواطنين والمقيمين في الإمارات على شراء العقارات بالخارج، لاسيما بتركيا والمغرب.

وأوضحت أن الشركة طرحت عروضاً خاصة خلال المعرض، تشمل تخفيضات على الأسعار تتراوح بين 2 و3%، فضلا عن التقسيط لمدة 5 سنوات من دون دفعة مقدمة، فضلا عن حجز تذاكر سفر إلى تركيا والمغرب لشخصين مجانا فور سداد مقدم الحجز، والذي يقدر بنحو 10 آلاف درهم.

بدوره، أوضح محمود محمد العكش، مسؤول المبيعات بالشركة أن الوادي الأخضر قامت خلال المعرض بالتسويق لمشاريع في تركيا بأسعار تبدأ من 270 ألف درهم للوحدة السكنية المفروشة بالكامل، مع السداد على أقساط لمدة 3 سنوات، فضلا عن مشروع في المغرب بأسعار تبدأ من 380 ألف درهم.

وقال واصف بلال المستشار العقاري بشركة «اتش إم جي» إن الشركة تطرح خلال المعرض مشاريع في 8 ولايات أميركية بأسعار تتراوح بين 400 و600 ألف درهم للشقة، إضافة إلى مشاريع في بريطانيا تبدأ من 350 ألف درهم للوحدة، وفي إسبانيا بأسعار تبدأ من 670 ألفا.

وأرجع بلال زيادة إقبال المواطنين على شراء العقارات بالخارج إلى زيادة العائد الاستثماري، موضحا أن العائد على مشاريع الشركة في الولايات المتحدة يصل إلى 14%، حيث تتولى الشركة إدارة العقار للعميل فور الشراء، مع تقديم العائد له مباشرة.

فيما توقع المدير التنفيذي لشركة القارات لتنظيم المعارض، هاني خليل، أن تستقطب الدورة الثانية من معرض
"سوق أبوظبي للعقارات" ما يزيد على 25000 زائر، خلال الأيام الأربعة للمعرض.

وأشار إلى مشاركة عدد من شركات التطوير والاستثمار العقاري، وشركات التمويل الرائدة التي تقدم خيارات واسعة وجديدة من المشاريع الإسكانية والاستثمارات العقارية المتنوعة وبرامج التمويل، التي تطرح لأول مرة في الدورة الحالية، وكذلك برامج الشراكة المالية في تنمية الاستثمارات العقارية والإسكانية مع المطورين والمستثمرين.