أحدث الأخبار
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد

"الجنيبي" أكثر الحكام إشهاراً للبطاقات في المباريات بـ 106 مرات

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-05-2015

تصدر الحكم الدولي الإماراتي، عمار الجنيبي، قائمة الحكام الأكثر إشهاراً للبطاقات الملونة في دوري الخليج العربي لكرة القدم، إذ لجأ لها 106 مرات، منها 96 بطاقة صفراء و10 بطاقات حمراء، يليه الحكم الدولي، يعقوب الحمادي، برصيد 95 بطاقة، منها 85 بطاقة صفراء و10 بطاقة حمراء، ثم الحكم الدولي، سلطان المرزوقي، برصيد 90 بطاقة، منها 84 بطاقة صفراء وست بطاقات حمراء، بحسب بيانات نشرها الموقع الرسمي للجنة دوري المحترفين، والتي أفادت بأن 18 حكماً قادوا 182 مباراة في الدوري.

 وأكد الحكم عمار الجنيبي أن البطاقات التي استخدمها كان لبعضها دور في الضبط والسيطرة على المباريات التي قادها، وبعضها الآخر لسوء تقدير منه في الحالات، وقال في تصريح له لصحيفة " الإمارات اليوم ": " راضٍ عن المستوى التحكيمي الذي قدمته، لكنني أعد الشارع الرياضي بتقديم الأفضل، خصوصاً في كأس رئيس الدولة، حتى يكون أحلى ختام للموسم ".


من جانبه، قال الحكم الدولي، يعقوب الحمادي، إنه لا يوزع البطاقات الملونة في المباريات على هواه، وإنما حسب الحالة التي ارتكبها اللاعب، مشيراً إلى أن  " أي حكم يتمنى من دون شك أن تخرج المباراة التي يديرها نظيفة وخالية من أي بطاقات ملونة ".

من جهته، قال الحكم، سلطان المرزوقي، إنه " سعيد بكونه أكثر الحكام إدارة لمباريات الدوري الإماراتي، لاسيما أن هذه السنة تعد الأولى له التي يدير خلالها مباريات في دوري الخليج العربي، بعدما حصل على الشارة الدولية في التحكيم "، مشيراً إلى إن " ذلك يعني أن عدم وجود أخطاء تحكيمية كبيرة خلال مشواره في بطولة الدوري "، وأضاف المرزوقي " رغم أنني الأكثر إدارة للمباريات في دوري الخليج العربي إلا أنني لست راضياً عن المستوى التحكيمي الذي قدمته، نظراً إلى كون أن لدي الأفضل الذي يمكن أن أقدمه خلال مسيرتي المقبلة في التحكيم ".

وبشأن أصعب المباريات التي واجهته في الدوري، أوضح المرزوقي " ليست هناك أي مباراة سهلة في دوري الخليج العربي، وكلها تعد صعبة ".

وأشار المرزوقي إلى أن أبرز الأمور التي واجهتهم في الدوري تمثلت في الضغوط، لأنهم يديرون المباريات من دون راحة كافية، وتابع «أنتظر في المرحلة المقبلة الدخول إلى قائمة الحكام النخبة في آسيا».

وحالت الارتباطات الخارجية لحكمي النخبة في آسيا، محمد عبدالله حسن وعمار الجنيبي، دون قيادتهما مباريات كثيرة في الدوري المحلي.

وكشفت بيانات الموقع الرسمي للجنة دوري المحترفين أيضاً عن تصدر سلطان المرزوقي قائمة الحكام الأكثر إدارة للمباريات بعدما قاد 23 مباراة، يليه يعقوب الحمادي برصيد 21 مباراة، وعمار الجنيبي برصيد 19 مباراة، ومحمد عبدالله حسن 18 مباراة، وعبدالله العاجل 17 مباراة، وفهد الكسار 14 مباراة، وعمر آل علي 14 مباراة، وأحمد سالم خلفان 12 مباراة، وعادل النقبي 11 مباراة، ومحمد عبيد خادم ثماني مباريات، وحمد علي يوسف ست مباريات، ويحيى علي الملا خمس مباريات، وسلطان محمد صالح أربع مباريات، ومحمد عبدالكريم ثلاث مباريات، وخالد ناجم أدار مباراتين، ومباراة واحدة لكل من أحمد عيسى وعيسى الهاجري، وحمد الشيخ الذي ابتعد عن التحكيم في الفترة الماضية.

وكان الجنيبي قد اختير مع زميله الحكم محمد عبالله الحسن ضمن القائمة الاولية لنهائيات كأس العالم التي تحتضنها روسيا عام 2018 بعد فترة غياب التحكيم الاماراتي عن اكبر عرس كروي في العالم .