إيران: قادرون على تدمير أي سفينة أميركية في خمسين ثانية ‏

عدد المشاهدات: 641
تاريخ الخبر: 30-11--0001

طهران – الإمارات 71

صرح قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأميرال علي فدوي اليوم الثلاثاء أن إيران سوف تستهدف حاملات الطائرات الأميركية في الخليج في حال اندلاع حرب بين البلدين، مشدداً على أن القوة البحرية الايرانية تملك أقوى الطوربيدات في العالم وأن خمسين ثانية كافية لتدمير أي سفينة أميركية.

وقال فدوي في تصريح نقلته عنه وكالة الأنباء شبه الرسمية "فارس" إن "حاملات الطائرات الأميركية هي رمز لقوة الجيش الأميركي وهي تحت السيطرة الكاملة للحرس الثوري".

وأضاف أنه من الطبيعي أن يحوي جدول أعمالنا التدريبات والمناورات لمواجهة الأهداف العدوانية، ويعلم الأميركيون والعالم كله بأن أحد الأهداف العدوانية للقوة البحرية للحرس الثوري هو تدمير القوة البحرية الأميركية.

وأوضح أن الأمريكيين يعترفون بأن سفنهم الحربية كبيرة الحجم تجعل القوة البحرية للحرس الثوري تستهدفها بسهولة، وبطبيعة الحال نحن نملك تحليلات دقيقة جدا عن هيكليات وتصاميم هذه السفن، ونعرف كيف نتصرف معها.

وأفاد بأن وجود القوة الجوية الأميركية في ساحة القتال، ملقى على عاتق الطائرات الموجودة على حاملات طائراتهم، فمن الطبيعي أن نسعى لإغراقها، مشيراً إلى أن إيران قامت بصناعة أنموذج لحاملة طائرات اميركية، وخلال أعوام طويلة عملت على محاكاة وإغراق مدمرات وفرقاطات قتالية أميركية، واستطاعت بمختلف أنواع الاجراءات العملاتية من إغراق نموذج لسفنهم الحربية خلال 50 ثانية فقط.

وأكد قائد القوة البحرية للحرس الثوري على أن تدمير وإغراق السفن الحربية الأميركية، كان ومازال وسيكون مدرجا في جدول أعمال الحرس الثوري.

ولفت إلى أن الحرس الثوري يسيطر على مياه مضيق هرمز والخليج الاستراتيجية، لكنه أوضح أنهم في مركز قيادة الحرس الثوري يتحدثون مع الأميركيين يومياً، وهو أمر يتكرر منذ أعوام طويلة وأن الأمريكيين في كثير من الأحيان اعترفوا بأنهم يواجهون قوة بحرية محترفة.

ونوه الأميرال فدوي بأن القوة البحرية للحرس الثوري والجيش، هي لتوفير الأمن في المنطقة ومضيق هرمز، ولكن هنالك عاملا مخلا لهذا الأمر وهم الأمريكيون أنفسهم.

وتأتي مثل هذه التصريحات التي تحمل صيغة تهديدية من المسؤول الإيراني، في وقت تشهد فيه العلاقات الإيرانية مع الولايات المتحدة والدول الغربية نوعا من التقارب بعد اتفاق 5+1 حول برنامج إيران النووي.

عدد المشاهدات: 641
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة