مباحثات اقتصادية بين الإمارات ونيوزلندا

عدد المشاهدات: 546
تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي – الإمارات 71

بحث وزير الاقتصاد، سلطان بن سعيد المنصوري، مع وزير التجارة النيوزلندي تيم غروس، آفاق التعاون و تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، من أجل الارتقاء بالشراكة الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري بما يؤدي إلى تحقيق المصالح المشتركة للبلدين، وذلك خلال استقباله لمعالي الوزير النيوزلندي ‏في مكتبه بديوان عام الوزارة في دبي.

وخلال اللقاء أوضح المنصوري، أن اقتصاد البلدين يتميز بالانفتاح والمرونة، وهو السبب الذي جعلهما من الاقتصادات الجاذبة للاستثمارات الخارجية، داعياً العمل بغرض الاستفادة من الفرص المتاحة لدى الدولتين من أجل تشجيع الاستثمارات المتبادلة والمشاريع المشتركة بينهما.

وعبر المنصوري عن إشادته بالعلاقات الاقتصادية الثنائية التي صفها بأنها تشهد تطوراً كبيراً، مؤكداً حرص وزارة الاقتصاد على تعزيز سبل التعاون البناء مع كافة الشركاء الدوليين، بما ينعكس إيجاباً على تطوير قطاع الاقتصاد وتمكين دولة الإمارات من تبوؤ المكانة التي تليق بها على المستوى الدولي، لافتاً إلى أن دولة الإمارات بما تمتلكه من بنية تحتية وتشريعات وقوانين تمثل بيئة جاذبة للمستثمرين.

كما تم أثناء اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في قطاع التجارة وزيادة معدل التبادل التجاري بين البلدين الذي وصل إلى 563,5 مليون دولار أميركي مع نهاية العام 2012م، في حين بلغ عدد الشركات التجارية ‏المسجلة لدى وزارة الاقتصاد شركتين وعدد الوكالات التجارية أربع وعدد العلامات التجارية 206 علامات.

إلى جوار ذلك ناقش اللقاء سبل تشجيع المؤسسات الاقتصادية في البلدين لإجراء مزيد من الحوارات واللقاءات التخصصية لفتح آفاق جديدة للتعاون في المجالين الاقتصادي والتجاري والتي يمكن أن تتم عبر الزيارات المتبادلة لرجال الأعمال.

عدد المشاهدات: 546
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة