‏"الإمارات دبي - مصر" يقدم 711 مليون جنيه لتطوير مطار القاهرة

عدد المشاهدات: 646
تاريخ الخبر: 30-11--0001

القاهرة – الإمارات 71

وافق بنك الإمارات دبي الوطني - مصر، على تقديم قرض قيمته 711 مليون جنيه لتمويل مشروع تطوير مطار القاهرة الدولي، والذي تبلغ تكلفته الاستثمارية نحو ثلاثة مليارات جنيه، إضافة إلى مشاركة البنك بنسبة 30 % من إجمالي مبلغ القرض الذى تساهم فيه بنوك أخرى.

وأوضح العضو المنتدب للبنك، خيليان فان دير تول، أن البنك سعيد بتمويل هذا المشروع الرائد الذي يمثل نقلة نوعية في تطوير مطار القاهرة الدولي، لافتًا النظر إلى أنه سيحقق إضافة حقيقية لقطاع السياحة الذى يعد جزءاً هاما من الاقتصاد القومي المصري.

وقال في بيان صحفي اليوم الأربعاء "إن بنك الإمارات دبي الوطني مصر يسعى للتنويع فى محفظته الاستثمارية لتشمل مختلف القطاعات، فالبنك حريص على التوسع في تواجده بالسوق المصري".

من جهته، رئيس قطاع الخدمات المصرفية للشركات ببنك الإمارات دبى الوطني مصر، حسن غانم، أكد أن الهدف من المشروع هو مساندة ودعم السياحة في مصر، مضيفاً أن البنك يتقدم بنحو متزايد في القروض المشتركة التي تساهم في عمليات التمويل للمشروعات الكبرى، مشيراً إلى أن القروض المشتركة التي أبرمها البنك في الربع الأول من العام 2014 سجلت زيادة نسبتها 32٪ مقارنةً بالعام السابق.

يذكر أن البنك يحرص على الاستثمار في مختلف القطاعات بمصر ومنها قطاع المقاولات والاستثمار العقاري، إذ قدم البنك لشركة إعمار مصر مبلغ 100 مليون جنيه لتمويل استثمارات الشركة الحالية بالإضافة إلى المشاركة في قرض شركة ماجد الفطيم بمبلغ 100 مليون جنيه لتمويل مركزهم التجاري بالسادس من أكتوبر.

عدد المشاهدات: 646
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة