"أندرويد إم"الجديد يضاعف من مدة صمود البطارية بنسبة 270%

البوابة العربية التقنية – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 10-06-2015


أجرت مدونة ألمانية تجارب جديدة لمعرفة عمر البطارية في النسخة التجريبية من " أندرويد إم  Android M " الجديد، على هاتف " نيكسوس 5 "، مؤكدة أن عمر البطارية بدون استخدام "Stand-by" تضاعف بنسبة 270%.

و إعلان هذا التقرير يأتي بعد إعلان شركة جوجل عن عدة مميزات وتحسينات على عمر البطارية في إصدار " أندرويد إم " مثل ميزة "Doze " التي تغلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية عندما تتعرف الميزة أن الجهاز لم يتم تحريكه لفترة، مما يحسن من عمر البطارية بشكل كبير.

وبحسب ما ذكره موقع ComputerBase الألماني فإنه قام بعمل اختبارات على هاتفين من نوع "نيكسوس 5" أحدهما يعمل بإصدار أندرويد 5.1.1، والآخر يعمل بالنسخة التجريبية من "أندرويد إم"، وجاءت النتائج على النحو التالي: بعد 8 ساعات من عدم الاستخدام، فقد الهاتف الذي يعمل بنسخة 5.1.1 نسبة 4% من طاقة البطارية، بينما فقد الهاتف الذي يعمل بنسخة "أندرويد إم" نسبة 1.5% فقط من طاقة البطارية.

وأشار التقرير أن الهاتف الذي يعمل بنسخة 5.1.1 فقد بعد 24 ساعة من عدم الاستخدام، نسبة 12% من البطارية، بينما فقد هاتف "أندرويد إم" نسبة 4.5% فقط من البطارية، وبعد 48 ساعة من عدم الاستخدام فقد هاتف إصدار 5.1.1 نسبة 24% من البطارية، وفقد هاتف "أندرويد إم" نسبة 9%.

وتفوق الهاتف الذي يعمل بإصدار "أندرويد إم" بشكل عام في النتائج، حيث صمد هاتف نيكسوس 5 ذو نسخة "أندرويد إم" لمدة 533 ساعة في وضع Stand-by، مقابل 200 ساعة لهاتف "نيكسوس 5" الذي يعمل بإصدار أندرويد 5.1.1، وتوضح التجارب الأخيرة أهمية التحسينات الأخيرة التي أضافتها جوجل إلى عمر البطارية في إصدار "أندرويد إم".

هذا ويشار إلى أن شركة جوجل قد أتاحت في إصدارها الجديد، شحن البطارية باستخدام منفذ USB-C الجديد وهو الذي يتيح شحن الأجهزة الاخري عبر الهاتف المحمول، كما يمكن من خلاله اتصال الهاتف بأي جهاز آخر لإجراء عمليات مزامنة البيانات والرسائل، والمنفذ الجديد يمكن شحن الهاتف من خلاله بشكل أسرع بثلاث مرات تقريبًا.


البوابة العربية التقنية – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 10-06-2015

مواضيع ذات صلة