بنوك إماراتية تتكبد خسائر لفشلها في حماية صرافاتها الآلية

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 10-06-2015


كشف مصدر مصرفي إماراتي أن أجهزة الصراف الآلي التابعة لبعض البنوك العاملة في الإمارات تعرضت للاختراق من قبل عصابات إلكترونية خارجية، بعد عملية رصد طويلة لهذه الأجهزة.

وأشار المصدر المصرفي، أن هناك  7 إلى 8 بنوك تعرضت أجهزة الصراف الآلي التابعة لها لعمليات اختراق منظمة، مشيراً إلى أن هذه الأجهزة تفتقر إلى الميزات الأمنية الحديثة التي من شأنها منع الاختراقات الأمنية من قبل عصابات تتمتع باحترافية عالية المستوى وفقاً لما ذكره المصدر لصحيفة "الخليج الإماراتية".

وبين المصدر أن البنوك المستهدفة تتحمل كامل المسؤولية عن الأموال التي تعرضت للقرصنةوالإختراق، مؤكداً أن فريق إدارة الطوارئ في هيئة الاتصالات الإماراتية، كان قد رصد مئات المحاولات لاختراق حسابات عملاء في بنوك إماراتية خلال الأعوام الماضية.

وقالت الإدارة العام الماضي : إن" المحاولات تشمل اختراق حسابات، ومواقع إلكترونية لجهات حكومية وخاصة وأن 72% من الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها مؤسسات في الدولة كانت عبارة عن عمليات تصيد، فيما بلغت حالات اختراق البريد الإلكتروني 13% من إجمالي الهجمات الإلكترونية، و7% قضايا متعلقة بتحديد هوية الجناة، و47% قضايا متعلقة باستعادة المعلومات المسروقة، و33% تحاليل لكيفية وقوع هذه الجرائم ".


وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 10-06-2015

مواضيع ذات صلة