أحدث الأخبار
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد
  • 11:45 . "فلاي دبي" تلغي رحلاتها إلى إيران اليوم... المزيد
  • 11:44 . بعد انفجارات أصفهان.. عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في المنطقة... المزيد
  • 11:05 . رغم تأييد 12 دولة.. "فيتو أمريكي جديد" ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:04 . "ستاندرد أند بورز"‭ ‬تخفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لـ"إسرائيل"... المزيد
  • 11:04 . أصوات انفجارات في إيران وتقارير عن هجوم إسرائيلي... المزيد
  • 11:03 . تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي... المزيد
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد
  • 06:50 . غزة.. انتشال 30 شهيدا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء... المزيد
  • 06:21 . الأرصاد يتوقع انحسار السحب غداً في الإمارات... المزيد
  • 12:18 . مطارات دبي تعيد فتح إجراءات تسجيل المسافرين المغادرين من المبنى ثلاثة... المزيد
  • 12:17 . إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر وتجلي آلاف السكان... المزيد
  • 12:14 . اليمن.. تسجيل أول حالة وفاة جراء منخفض جوي في حضرموت... المزيد

المؤتمر الـ 45 للاتحاد الدولي للهوكي في دبي نوفمبر القادم

وكالة الأنباء الإماراتية – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 11-06-2015


أعلن مجلس دبي الرياضي أن الإمارة ستستضيف خلال شهر نوفمبر المقبل فعاليات المؤتمر الـ 45 للاتحاد الدولي للهوكي وذلك بالتعاون مع اتحاد الإمارات للهوكي وبالتنسيق مع شركة فالكون وشركائها .

وأشار مجلس دبي الرياضي أن المؤتمر الذي سيقام خلال الفترة من 8 إلى 13 نوفمبر يضم في جدول أعماله عدداً من الاجتماعات والفعاليات والنشاطات الاجتماعية إضافة إلى فرص اللقاء والتواصل وعروض التقديم.

وبين المجلس أن الاجتماع الرئيسي للمؤتمر سينعقد في 12 نوفمبر، وسيتم خلاله انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي الجديد للاتحاد، بالإضافة إلى الترحيب بالاتحادات الوطنية الجديدة التي انضمت إلى الاتحاد الدولي.

ويشار إلى أن هذا الحدث - الذي يضم أكثر من 300 مشارك يمثلون نحو 90 دولة عضو في الاتحاد - منصة مثالية لعشاق رياضة الهوكي والمهتمين للاجتماع تحت سقف واحد وبحث القضايا المتعلقة بهذه الرياضة وآفاقها المستقبلية.

وأوضح القائمون على المؤتمر أن المشاركون سيحظون بفرصة معرفة المزيد عن " ثورة الهوكي " وهي الاستراتيجية التي أعلن عنها الاتحاد الدولي للهوكي في العام الماضي والتي تهدف إلى تعزيز مكانة الهوكي على الساحة الرياضية العالمية وتوسيع قاعدتها الجماهيرية خلال السنوات العشر القادمة .

وذكر أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعادة سعيد حارب، أن إمارة دبي ترحب بصفتها مدينة عالمية نابضة بالحياة باستضافة مثل هذه الأحداث الرياضية المهمة، مضيفاً " إننا ندرك مدى الأهمية والقيمة الكبيرة التي تكمن في وجود قطاع رياضي مزدهر ليس من ناحية مردودها الاقتصادي الكبير فحسب بل أيضا لفائدتها الجمة التي تنعكس على المجتمع بأكمله ".

وأكد حارب أن هذه الخطوة تمثل مرحلة إيجابية أخرى في استراتيجية دبي المتواصلة لاستقطاب رياضات جديدة ومؤثرة إلى المنطقة كما تسهم في إلقاء الضوء على المنشآت والمرافق الرياضية العالمية المستوى التي تزخر بها دبي.

من جهته قال رئيس اتحاد الإمارات للهوكي، اسماعيل علي عبدلله البنا :إن  " رياضة الهوكي تحظى بفرصة نمو كبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى امتداد منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، مشيراً إلى أن كون عشاق هذه اللعبة يشكلون عائلة رياضية واحدة على امتداد العالم؛ فإنه تقع على عاتقنا جميعاً مسؤولية ضمان مستقبل هذه الرياضة.

وأضاف " أن مؤتمر الاتحاد الدولي للهوكي، يمثل لنا المنصة المثالية لنتمكن من تحقيق ذلك ويسعدنا في هذا السياق أن نرحب بأعضاء الاتحاد الدولي مرة أخرى في دبي وخاصة بعد فوزهم بجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في العام 2014 ".

من ناحيته قال المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للهوكي، كيلي فيرويذر : " إنني سعيد للغاية بانعقاد مؤتمر الاتحاد الدولي للهوكي في دبي هذا العام إذ أننا نعمل عن كثب مع كل من مجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات للهوكي على توسيع قاعدة هذه الرياضة في دبي ودولة الإمارات عموماً "، مؤكداً أن هذا الحدث يمثل دلالة واضحة ومؤكدة على نجاحنا بتحقيق تقدم ملموس في هذا الإطار.

واضاف " تعرف دبي بكونها مدينة عصرية مدهشة ومتقدمة يعيش على أرضها أناس ينتمون إلى جنسيات عديدة مما يمثل الخلفية المثالية لمؤتمر الاتحاد الدولي للهوكي " .