استعراض آخر التطورات في القطاع المصرفي

عدد المشاهدات: 565
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي – الإمارات 71

عقد المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين لاتحاد مصارف الإمارات الثلاثاء (7|5) اجتماعه الثاني لهذا العام 2014 من أجل استعراض أهم الانجازات، وتناول أهم القضايا والمعوقات التي تواجه القطاع المصرفي في الدولة.

وخلال الاجتماع استعرض المجلس الذي عقد اجتماعه برئاسة معالي عبدالعزيز الغرير رئيس اتحاد مصارف الإمارات جدول الأعمال ونشاطات اللجان المتخصصة في اتحاد المصارف حيث قامت اللجنة القانونية بعرض أهم  انجازاتها بخصوص وضع الضوابط القانونية المتعلقة بتعيين الخبراء المصرفيين وضع المقترحات والسياسات حول "تصفية عقود المشتقات المالية" في إطار عدد من القضايا الأخرى.

بدورها لجنة الصيرفة الإسلامية ركزت في عرضها على عدة قضايا أبرزها المقترحات المتعلقة بإنشاء وحدة للحوكمة الشرعية التي يجري بحثها مع المصرف المركزي.

وقامت لجنة الموارد البشرية بعرض تقريراً مفصلا عن الإنجازات التي حققتها في تعزيز التوطين في القطاع المصرفي في الدولة، فيما  عمدت  لجنة المشاريع الصغيرة والمتوسطة للتركيز على مقترحات بخصوص تعريف الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك آخر التطورات المتعلقة بتمويل هذه الشركات.

هذا وقد أكد المجلس الاستشاري دعمه المطلق من أجل إطلاق الاتحاد للمعلومات الائتمانية ودعا من خلال لجنة الخدمات المصرفية للأفراد جميع المصارف الأعضاء على تقديم البيانات المطلوبة في أقرب وقت ممكن.

وحول هذا الموضوع شكر معالي عبدالعزيز الغرير رئيس اتحاد مصارف الإمارات جميع اللجان على جهودهم المبذولة، موضحاً أن جميع المصارف الأعضاء تعمل بشكل وثيق وبأقصى طاقة ممكنة لتوفير كافة متطلبات الاتحاد للمعلومات الائتمانية.

عدد المشاهدات: 565
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة