القاسمي تشيد بجهود الهلال الأحمر الإماراتي في العمل الإنساني

عدد المشاهدات: 561
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي – الإمارات 71

أشادت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد، بجهود الهلال الأحمر الإماراتي الذي قالت بأنه يمثل قيم الخير والعطاء الإنساني المترسخة في الإمارات العربية المتحدة منذ أن تم تأسيسه في العام 1983، من قبل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ليصير الهلال الأحمر ذراع الإمارات في العمل الإنساني، وجسرا لإيصال المساعدات الإنسانية للمتأثرين من الكوارث الطبيعية والأزمات الإنسانية والصراعات في جميع أنحاء العالم.

وأوضحت الوزيرة في كلمة ألقتها بمناسبة الاحتفال بـ "اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر"، أن مواقف المؤسسات الإنسانية الإماراتية في مجالات الاستجابة الإنسانية جاءت متواكبة مع التوجيهات السامية للقيادة الرشيدة.

وأكدت أن جهود هيئة الهلال الأحمر تمثل دعما و مؤازرة للجهود العالمية وللحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر كي يعبر الجميع لعالم أكثر تجاوبا وتقديما للعون والمساعدات للمتأثرين من الكوارث والأزمات الإنسانية .

<

ونوهت أيضاً إلى أن العالم الآن يواجه مشكلات إنسانية هائلة تقتضي من الجميع توحيد الجهود من أجل إيصال المساعدات الإنسانية لهؤلاء المتضررين، بما يسهم في حفظ كرامتهم الإنسانية وتخفيف الآلام عن المنكوبين والمشردين منهم.

ولفتت إلى أن دولة الإمارات تصدرت المرتبة الأولى عالميا كأكثر دول العالم عطاء خلال عام 2013 مقارنة بدخلها القومي وذلك حسب البيانات الأولية الصادرة من لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، معتبرة ذلك بأنه يمثل انجازاً لدولة الإمارات قياساً لحداثة منجز الاتحاد منذ تأسيسه العام 1971.

عدد المشاهدات: 561
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة