أصول "أبوظبي للاستثمار" تبلغ 1.28 مليار درهم في 7 صناديق

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-06-2015

أعلنت شركة أبوظبي للاستثمار، أن إجمالي الأصول التي تديرها حالياً بلغ 1.28 مليار درهم (350 مليون دولار)، عبر سبعة صناديق محلية وإقليمية، منها أربعة صناديق تدار لمصلحتها، فيما تدير الثلاثة صناديق الأخرى لمصلحة مصرف الهلال وبنك «بي إتش» الألماني وشركة «كوام» ومقرها هونغ كونغ.

وأكدت الشركة أنها في الوقت نفسه تجري مشاورات لإطلاق صناديق جديدة خلال العام الجاري بالتعاون مع مؤسسات أخرى.
هذا وأوضح المدير التنفيذي للشركة لإدارة الأصول، محمد صالح الهاشمي، خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر الشركة، أمس، أن " الصناديق الأربعة التي تديرها (أبوظبي للاستثمار) لمصلحتها تشمل صندوقاً للاستثمار بأسواق الأسهم الإماراتية، وصندوقاً للاستثمار في أسواق الأسهم الخليجية، 24% منها تستثمر في الأسواق الإماراتية، إضافة إلى صندوق للاستثمار في أسواق الدول الإفريقية النامية يركز بشكل أساسي على أسواق مصر ونيجيريا والمغرب وكينيا وتونس وزيمبابوي وموريشيوس، فضلاً عن صندوق للاستثمار في الأسواق العراقية".

وبين أن " صندوق الاستثمار في أسواق الأسهم الإماراتية سجل نمواً بنسبة 6% خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري "،
وتوقع الهاشمي، أن تحقق أسواق الإمارات أداء إيجابياً خلال عام 2015، نتيجة نمو الأرباح بصورة كبيرة في الأسواق المحلية بمعدلات تفوق الأسواق الأخرى بالمنطقة، إضافة إلى الارتفاع الكبير في مستويات السيولة المتدفقة للأسواق والحالة النفسية الإيجابية التي تسيطر على الأسواق.

واستبعد محمد الهاشمي أن " تتأثر اقتصاديات المنطقة سلباً، إذا ظلت أسعار النفط عند مستوياتها الحالية "، لافتاً إلى أنه " قد تحدث بعض التأثيرات إذا انخفضت الأسعار بصورة أكبر، إلا أن هذه التأثيرات قد تظهر مستقبلاً ".
وأكد أن الإمارات لن تحتاج إلى السحب من احتياطياتها المالية التراكمية خلال المرحلة المقبلة، نظراً للديناميكية التي يتمتع بها اقتصادها، ونجاح سياساتها في تنويع مصادر الدخل، والزيادة المطردة لمساهمة القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-06-2015

مواضيع ذات صلة