تمويل خليجي للسياحة العلاجية في مصر بـ 800 مليون دولار

عدد المشاهدات: 575
تاريخ الخبر: 30-11--0001

القاهرة – الإمارات 71

صرح الدكتور طارق بن عيد الأمين العام للمنظمة العربية الاوروبية للبيئة ‏خلال مؤتمراً صحفياً عقده في القاهرة مع كل من، رئيس بنك التنمية البيئي في أبوظبي، الدكتور طارق بن عيد، ‏ أنه تم الاتفاق مع اتحاد المستثمرات العرب على إقامة أكبر مشروع اقتصادي تنموي في سيناء باستثمارات تبلغ حوالى 800 مليون دولار، وسيتم تمويله من خلال استثمارات خليجية إضافة إلى شركات روسية.

وأضاف الأمين، أن المشروع هو عبارة عن إنشاء مدينة عالمية للسياحة العلاجية تتم إقامته على مساحة 70 ألف متر مربع، وسيتم تشغيله من خلال إقامة مشروعات للطاقة الجديدة والمتجددة المعتمدة على الطاقة الشمسية لتطبيق اشتراطات الاقتصاد الأخضر .

وأفاد، بأن المشروع الجديد في مصر سيكون على غرار المشروعات التي سيتم تطبيقها في بعض الدول مثل المملكة العربية السعودية والأردن.

بدورها، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، الدكتورة هدى يسي، أكدت أن المشروع جاء تفعيلا لبروتوكول التعاون مع الاتحاد إلى جانب إشادة المنظمة بمركز الدعم الفني للاقتصاد الأخضر الذى قام الاتحاد بتأسيسه.

من جهته مستشار رئيس المنظمة لشؤون الاستثمار، عبد العزيز بن عايد، أوضح بأن المنظمة تركز على تطبيق مشروعات التنمية المستدامة في مصر والعمل على ضخ الاستثمارات في الطاقة البديلة، لافتاً إلى أن التوجه للسوق المصري يعتبر نتيجة للاستمرار في تطبيق خارطة الطريق وانعكاساتها على المناخ الاستثماري المصري.

وأشار إلى أن المشروع سيستغرق مدة تنفيذه 3 سنوات وستكون هناك المزيد من الاستثمارات لدعم الاقتصاد المصري خاصة، في ظل تأكيد الحكومة المصرية الحالية على أن العهد القادم هو عهد الاستثمار.

عدد المشاهدات: 575
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة