طائرة إماراتية خاصة لنقل البابا تواضروس ‏إلى أبوظبي

عدد المشاهدات: 555
تاريخ الخبر: 30-11--0001

القاهرة – الإمارات 71

قالت وسائل إعلامية مصرية عدة اليوم الخميس، إن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات وحاكم إمارة أبوظبي، يعتزم إرسال طائرة خاصة اليوم الخميس، لنقل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، إلى الإمارات، في خطوة وصفت بأنها غير مسبوقة، وفقاً لتصريحات تم نقلها عن مسؤول في المقر البابوي.

حيث أفاد المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه، وفقاً لـ "الوفد المصرية" أن "الشيخ خليفة بن زايد بصدد إرسال طائرة خاصة إلى مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، لنقل بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إلى الإمارات، ليبدأ الجمعة، زيارة للبلد الخليجي تستمر 5 أيام.

وكالة "الأناضول" بدورها أكدت الخبر ونقلت عن المسؤول البابوي القول: "بإن الكنيسة فوجئت بالأمر، وترى فيه تقديراً من الشيخ خليفة بن زايد لمصر وقياداتها الدينية، فضلا عن اعتزازه بالبابا تواضروس الثاني، ومكانته الدولية".

وحول برنامج زيارة البابا إلى الإمارات، فقد نقلت الوكالة عن مصادر كنسية القول أن الزيارة "رعوية في المقام الأول، بالرغم من أن البابا سيلتقي خلالها برئيس الإمارات".

وأفادت مصادر أخرى مطلعة للوكالة أن برنامج الزيارة يشمل إلقاء محاضرة في شاطئ الراحة بإمارة أبوظبي، الجمعة، وترؤس صلاة القداس الإلهي في كاتدرائية الأنبا أنطونيوس، صباح اليوم التالي، وسيظل في أبو ظبي حتى يوم الأحد، ثم يتوجه تواضروس يوم الاثنين إلى إمارة الشارقة ليغادر يوم الثلاثاء عائدًا مرة أخرى إلى مصر.

وتعد زيارة البابا تواضروس إلى الإمارات، هي الأولى من نوعها إلى الخليج العربي منذ توليه منصبه في 2012، والزيارة الرعوية الأولى له لدولة عربية.

ويعتبر البابا "تواضروس ‏الثاني" من أبرز الوجوه الدينية التي ساهمت في عزل الرئيس محمد مرسي في الـ 3 من يوليو، وظهر حينها إلى جوار قادة الجيش لحظة قراءة بيان العزل، وهو أيضاً من الداعمين والمؤيدين لترشح السيسي لرئاسة مصر.

عدد المشاهدات: 555
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة