القضاء المصري يستأنف محاكمة مرسي

عدد المشاهدات: 610
تاريخ الخبر: 30-11--0001

القاهرة – الإمارات 71 ‏

استؤنفت اليوم الخميس في مصر جلسات محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في قضية اتهامه و130 آخرين باقتحام السجون أثناء ثورة الـ 25 من يناير، والتي اشتهرت إعلاميا بقضية اقتحام سجن وادي النطرون.

حيث استكملت هيئة محكمة جنايات القاهرة الاستماع لشهود الإثبات في ظل هتافات المتهمين واحتجاجهم على عدم سماع صوت الشهود، وعدم السماح لهم من الحديث من داخل القفص الزجاجي.

وتعقد المحكمة جلساتها في أكاديمية الشرطة بضاحية القاهرة الجديدة، ويحاكم فيها 131 متهما، بينهم 22 محبوسون بصفة احتياطية، في حين يحاكم بقية المتهمين غيابيا.

وتضم قائمة المتهمين عناصر من حركة حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبناني، يتهمهم القضاء المصري بالمشاركة مع جماعة الإخوان المسلمين في اقتحامم السجون خلال الثورة المصرية.

ويعد من أبرز المتهمين في القضية المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع، ونائباه رشاد بيومي ومحمود عزت، وأعضاء مكتب إرشاد الجماعة والقياديون فيها محمد سعد الكتاتني وعصام العريان ومحمد البلتاجي.

وأعلن مرسي أكثر من مرة أمام المحكمة في القضايا التي تنظر جلساتها أنه الرئيس الشرعي المنتخب للبلاد، رافضاً الاعتراف بشرعية هذه المحاكمات.

عدد المشاهدات: 610
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة