فنان عالمي يستعد لرسم أكبر لوحة للشيخ زايد في صحراء دبي

تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي - الإمارات 71

يستعد فنان عالمي للإنتهاء من تحضيراته لرسم أكبر لوحة على الإطلاق للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان، باستخدام تقنية الرسم بالرمال عبر المنطاد.

ومن المقرر أن يبدأ الفنان العالمي، والمحاضر بالجامعة الكندية في دبي، سيلفاين تريمبلي، يوم الاثنين المقبل (12|5)، برسم صورة تُعد الأكبر، للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان، عن طريق إسقاط الرمال التي تم جمعها من الصحراء، على لوحة قياسها تبلغ مساحتها 100 متر مربع، من منطاد هوائي يطير على ارتفاع 15 متراً، لوضع تفاصيل اللوحة.

وقال تريمبلي إن "العمل يعتمد على تقنية غاية في الصعوبة، فنحن نتعامل هنا مع عناصر من الصحراء، وسأكون محلقاً على ارتفاع يراوح بين 10 و20 متراً، فوق الأرض، لذلك فهنالك احتمالات أن تسير الأمور على غير ما نتوقعه".

وأضاف "حقاً إنه لشرف كبير بالنسبة لي أن أحظى بفرصة إبداع أكبر لوحة فنية لشخصية عظيمة مثل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان"، مشيرا إلى أنه "كان من الضروري بالنسبة لي عند التخطيط للأداء التأكد من أن كل شيء طبيعي، وأن يمثل الحدث تكريساً للعناصر الطبيعية التي تتمتع بها دولة الإمارات، وبالتأكيد فإن الصحراء هي المكان الطبيعي الأمثل لتنفيذ المشروع، كما أن استخدام الرمال الصحراوية يشكل الخيار الأنسب".

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة