ملتقى اقتصادي عربي آسيوي ينطلق في السعودية غدًا

عدد المشاهدات: 559
تاريخ الخبر: 30-11--0001

الرياض – الإمارات 71

تنطلق غداً في المملكة العربية السعودية أعمال الدورة الأولى للمنتدى الاقتصادي والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان، وتستمر حتى 13 مايو الجاري.

وتعتبر هذه الدورة للمنتدى هي الأولى والتي جاءت استجابة لقرار الجامعة العربية بإقامة المنتدى، بهدف تعزيز التعاون بين المجموعتين في المجالات السياسية و الاقتصادية والثقافية والعلمية.

ومن المقرر التوقيع على اتفاقيات تعاون بين الجامعة العربية ودول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان، بهدف تطوير التعاون المشترك والعلاقات البينية في كافة المجالات.

ويسعى المنتدى إلى تعزيز و توثيق التعاون في كافة المجالات، وتشجيع المزيد من الحوار والتفاهم والمشاركة الفعالة في المبادرات الإقليمية والدولية الهادفة إلى تعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات، بهدف الإسهام في عملية اتخاذ القرارات الاقتصادية على المستوى الدولي، وتبني أنشطة متعددة تعكس دور دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان كجسر يربط الثقافتين العربية والإسلامية.

ويشارك في أعمال المنتدى أصحاب السمو و المعالي وزراء الخارجية والمال والاقتصاد العربي ومعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية وأصحاب المعالي وزراء الخارجية والمال والاقتصاد في جمهورية أذربيجان، وجمهورية أوزبكستان، وجمهورية تركمانستان، وجمهورية طاجيكستان، وجمهورية قيرغيزستان، وجمهورية كازاخستان، كما ستشارك أيضاً مؤسسات التمويل و الاتحادات العربية.

عدد المشاهدات: 559
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة