مواطنون يشتكون حرمانهم الحصول على مساعدات سكنية

عدد المشاهدات: 582
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي - الإمارات 71

اشتكى مواطنون إماراتيون، عدم شمولهم في المساعدات الإسكانية المقدمة من قبل برنامج الشيخ زايد، ومؤسسة محمد بن راشد للاسكان.

وأبدى المواطنون، بحسب ما نقلت صحيفة /الإمارات اليوم/ اليوم السبت (10|5)، دهشتهم، لعدم شمولهم بقروض ومنح برنامج الشيخ زايد للاسكان، ومؤسسة محمد بن راشد، مشيرين إلى أنهم لا يعملون في وظائف حكومية، ويشتغلون بالتجارة والعمل الحر، ودخولهم تساعدهم على تغطية قرض البرنامج والمؤسسة".

وقال المواطنون، والذين صُنفوا بأنهم من (فئة لا يعملون)، إنهم تواصلوا مع البرنامج والمؤسسة مرات عدة من دون جدوى، ويكون جواب الموظف المختص في الجهتين أنه يتعين عليهم إحضار شهادة راتب لمعرفة الدخل الشهري، متسائلين "نحن نعمل في الجرة من أين لنا بشهادة الراتب؟"، الأمر الذي يحول دون حصولهم على المساعدة السكنية.

من جانبه، قال مدير التنفيذي لقطاع الإسكان في برنامج الشيخ زايد للإسكان، المهندس محمود أحمد المحمود، إن كل مواطن يعمل ولديه إمكانية التسديد يتم إعطاؤه قرضاً حسب معايير وشروط البرنامج.

واستدرك القول "هناك تلاعباً من مواطنين، خصوصاً فئة لا يعمل إذ يلجأ البعض إلى عدم العمل، وبعدها يأتي إلى البرنامج ويطلب مساعدة سكنية"، مشيرا إلى أن "البرنامج شكل لجنة متخصصة لدراسة الطلبات والنظر إلى الأسباب التي تمنع المتقدم من العمل، ويتم تحديد إن كان يستحق المساعدة أو لا يستحقها".

عدد المشاهدات: 582
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة