توقعات بنمو اقتصاد دبي 7 % العام الجاري

عدد المشاهدات: 571
تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي – الإمارات 71

توقع فينود كومار باراميسواران، رئيس المطابقة في بنك "ايه.بي.ان امرو" الهولندي في الإمارات، أن يسجل اقتصاد دبي نمو ما بين 5 إلى 7 في المائة في العام الحالي 2014.

وأشاد باراميسواران بالدور المهم الذي تلعبه دبي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية، والتي تعتبر بوابة مهمة لتلك الأسواق، واصفاً إياها بطريق الحرير لتجارة الألماس حيث يتدفق الألماس من إفريقيا للشرق الأوسط عبر دبي.

كما عبر عن إشادته بالقوانين والتشريعات المالية الشفافة الواضحة للإمارات، إضافة إلى الدور المهم لمركز دبي المالي العالمي في جذب البنوك الأجنبية.

ووفقاً لـ" البيان الاقتصادي"؛ فإن تصريحات كومار جاءت ضمن الحلقة النقاشية التي عمل على استضافتها مجلس الأعمال الهولندي العامل تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة دبي في فندق ميديا روتانا في دبي مؤخراً.

وأعطى النقاش الفرصة للأعضاء من مستثمرين وشركات هولندية لتوجيه العديد من الأسئلة للبنوك المشاركة في النقاش عن أفضل وجهات الاستثمار في العالم والفرص المتاحة، ومخاطر الاستثمار والمشاريع الواعدة، وسهولة تأمين التمويل للمشاريع، وأوجه التغير في القواعد واللوائح المصرفية في النظام المالي العالمي وانعكاساتها على مجتمعات الأعمال والمستثمرين بشكل عام.

وأضاف أن "بنك ايه.بي.ان امرو" الهولندي والذي يعد أكبر بنك هولندي في إدارة الثروات وثالث أكبر بنك تجزئة في هولندا موجود في دبي عبر مكتبيه في كل من مركز دبي للسلع المتعددة ومركز دبي المالي العالمي، قائلاً: "إن أعمال البنك شهدت نمواً في هذا القطاع تحديداً في ظل النمو التجاري الكبير الذي تعيشه دبي والإمارات بشكل عام".

وأشار إلى أن الإدارة والأصول لدى البنك شهدت نمواً من ملياري دولار إلى 3,5 مليارات دولار خلال العام الماضي في الإمارات، متوقعاً حصول مزيد من النمو بنحو ملياري دولار سنوياً، وبالتالي تسجيل 5 مليارات دولار سنوياً من الآن فصاعداً، قائلا إن أداء البنك في الإمارات كان جيدا للغاية خلال السنوات الثلاث الأخيرة، فيما سجل البنك أداء استثنائيا في العام 2013.

عدد المشاهدات: 571
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة