تدشين مركز "حلال الخليج" للمنتجات الغذائية في الشارقة

عدد المشاهدات: 650
تاريخ الخبر: 30-11--0001

الشارقة – الإمارات 71

دشن اليوم الأثنين "مركز حلال الخليج" بفندق  ايوان في الشارقة، بحضور الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الشارقة، إضافة إلى عدد من رجال الاعمال، والسلك الدبلوماسي والمهتمين بالمنتجات الحلال والصناعات الغذائية الإسلامية في العالمين العربي والاسلامي ومن دول أوروبية.

ويقدم مركز حلال الخليج خدمات للشركات في الإمارات العربية المتحدة لمساعدتها على التحول إلى نظام إدارة الحلال.

وأكد المدير التنفيذي لمركز حلال الخليج، أسد سجاد، أن جميع المواد الغذائية هي في الأساس حلال إلا تلك المحرمة وفق الشريعة، مضيفاً أن صناعة المواد الغذائية تطورت من العضوية إلى الأغذية المصنعة والطازجة والمجمدة والوجبات السريعة والأغذية المعدلة وراثيا، حيث استدعى استخدام أساليب مبتكرة للإنتاج من تعليب وتجميد و تقنيات أدت إلى فقدان النكهات الطبيعية.

ولفت إلى سلبية بعض التقنيات وأثرها على قطاع الأغذية المصنعة، ومنها إضافات الألوان والتغير في نسيج الغذاء المجفف وإضافة المنكهات والتلوينات والمستحلبات والمواد الحافظة والعديد من المواد المضافة.

ونوه إلى أن أولويات مركز حلال الخليج إجراء عملية المراجعة المكثفة لتعقب وضمان أن هذه الأطعمة لا تحتوي على أي مكونات حرام، لافتاً إلى أن سوق الحلال لا تشمل فقط المنتجات الغذائية والمكونات ولكن أيضا مؤسسات المأكولات والأدوية ومستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية وعلف الحيوانات والدواجن والملابس والمنتجات الجلدية والضيافة والسياحة والخدمات المصرفية والمالية والنقل والإمداد وكلها ستكون مشمولة بمراقبة مركز حلال الخليج.

وأشار إلى أن الطلب على منتجات الحلال يزداد من 1,7 مليار مسلم في دول العالم وكذلك الكثير من غير المسلمين الذين يفضلون المنتجات الحلال.

وركز على أن المنتجات الحلال التي سيجري لها مركز حلال الخليج عملية المراجعة المكثفة ستكون مستقلة وتضمن الجودة والنظافة والسلامة ومطابقة المنتج للمبادئ وأحكام لشريعة.

عدد المشاهدات: 650
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة