صعود أسواق الأسهم في الإمارات ترقبًا لقرارات "مورغان ستانلي"‏

عدد المشاهدات: 663
تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي – الإمارات 71

تعيش أسواق الأسهم في كل من الإمارات وقطر حالة من الترقب، انتظارًا لما ستسفر عنه مؤشرات مورغان ستانلي التي تعقد اجتماعاً مساء اليوم الثلاثاء، وستعلن نتائجه الأربعاء، من أجل بحث عدد الشركات المحلية التي سيتم إدراجها في المؤشر في سوقي الامارات وقطر، حيث صعدت كل من بورصة قطر ودبي، إضافة إلى أبوظبي إلى مستويات قياسية ترقباً لهذا الإعلان.

وفي ظل هذا الترقب؛ سجلت بورصة دبي صعوداً بمعدل 2,2 في المائة مواصلة تعافيها من تراجع بلغ 3,1 في المائة يوم الأحد الماضي، فيما سجل سهم إعمار العقارية ارتفاعاً بمعدل 3 في المائة، وكان الداعم الرئيسي للمؤشر مع سهم أرابتك القابضة للبناء الذي قفز 11,7 في المائة، وهيمن على قيمة التداول اليومية.

فيما زاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0,6 في المائة، وارتفع سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" 1,8 في المائة، وسهم الدار العقارية 2,2 في المائة.

وفي السياق ذاته؛ دفع سهم قطر للتأمين البورصة القطرية للصعود إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق اليوم الثلاثاء بعدما فازت الشركة بعقد كبير لتقديم خدمات إلى مطار البلاد الدولي الجديد، فيما ارتفعت أيضا معظم أسواق الأسهم في المنطقة، واستطاعت بورصة دبي أن تقود المكاسب مع تعافيها من هبوط حاد في وقت سابق هذا الأسبوع.

كما  قفز سهم قطر للتأمين 10%، - وهو الحد الأقصى للتحرك اليومي-، وكان سهم قطر للتأمين الداعم الرئيسي لمؤشر بورصة قطر الذي صعد 0,8 % مسجلا أعلى مستوياته على الإطلاق عند 13175 نقطة ومخترقا مستوى مقاومة عند 13069 نقطة وهو ذروة صعوده أثناء التعاملات في عام 2005.

وارتفعت معظم الأسهم المدرجة في بورصة قطر قبيل إعلان إم.إس.سي.آي والمعروفة بـ "مؤشرات مورجان ستانلي" لمؤشرات الأسواق يوم الأربعاء عن أسماء شركات قطر والإمارات التي ستدرج أسهمها في مؤشرها للأسواق الناشئة.

وسيتم البدء بتنفيذ التغييرات في نهاية مايو آيار بعد نحو عام من إعلان "إم.إس.سي.آي" عن رفع تقييم الإمارات وقطر إلى وضع السوق الناشئة، وهو القرار  الذي ساعد بورصات دبي وأبوظبي وقطر على تحقيق أداء أفضل من أسواق أسهم أخرى في منطقة الخليج.

وهناك أسهم من الإمارات وقطر مدرجة حاليا في مؤشر "إم.إس.سي.آي" للأسواق المبتدئة ومن المتوقع أن يؤدي رفع التصنيف إلى جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، حيث أظهرت بيانات البورصة قدوم تدفقات من صناديق أجنبية بالفعل.


عدد المشاهدات: 663
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة