أكثر من 200 قتيل في حريق منجم غرب تركيا

عدد المشاهدات: 550
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أنقرة – الإمارات 71

لقي ما يزيد عن مائتي عامل مصرعهم في منجم للفحم غرب تركيا، تعرض لحريق ضخم أمس الثلاثاء (13|5)، حيث تواصلت عمليات البحث والإنقاذ حتى ساعات الصباح دون توقف، وسط حالة ترقب من المسؤولين وأهالي المحاصرين، في حين مازال هناك نحو أربعمائة محتجزين في المنجم.

وكان انفجار قد وقع في منجم للفحم تابع لإحدى الشركات الخاصة في منطقة "سوما" بولاية "مانيسا" غرب تركيا، أمس الثلاثاء، أعقبه حريق، أدى إلى مقتل 201 شخص، وإصابة و80 آخرين على الأقل، بحسب آخر الأرقام التي أعلن عنها وزير الطاقة التركي "تانر يلدز".

وقال الوزير يلدز إن 787 عاملاً كانوا في المنجم بمحافظة مانيسا عند وقوع الانفجار الذي حصل في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، وإن حوالي 400 منهم ما زالوا محتجزين تحت الأرض.

وكان المسعفون يحاولون ضخ الهواء النظيف في المنجم لكي يصلوا إلى المحتجزين على عمق نحو كيلومترين تحت سطح الأرض وعلى بعد نحو أربعة كيلومترات من مدخل المنجم. وأفاد عناصر الإطفاء أن دخاناً كثيفاً يعوق تقدمهم.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان أنه "يتابع التطورات عن كثب"، ووجه تعازيه إلى عائلات الضحايا، وقال إن "بعض عمالنا تم إنقاذهم، وآمل أن نتمكن من إنقاذ الآخرين".

عدد المشاهدات: 550
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة