واشنطن تدعم الجيش العراقي في حملته على الفلوجة

عدد المشاهدات: 529
تاريخ الخبر: 30-11--0001

بغداد – الإمارات 71

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها للجيش العراقي في هجومه على مدينة الفلوجة، التي تقول هيئة علماء المسلمين أن المدينة "تتعرض لمذبحة شنيعة من قبل حكومة المالكي في حملته العسكرية التي استورد لها اسم تصفية الحساب".

فقد أجرى قائد القيادة المركزية الأميركية لويد أوستن محادثات مع مسؤولين عراقيين خلال زيارة مفاجئة إلى بغداد الليلة قبل الماضية، بينهم رئيس الحكومة نوري المالكي ورئيس البرلمان أسامة النجيفي، أكد خلالها دعم جهود الحكومة في العملية العسكرية.

وأوضح بيان للحكومة أن المالكي أكد خلال اجتماعه مع الجنرال لويد أوستن يرافقه السفير الأميركي في بغداد روبرت بيكروفت ومساعد وكيل وزير الخارجية بيرت ماكيرك، أهمية تعزيز التعاون العسكري والتسليحي بين البلدين، بما ينسجم مع الاتفاقية الأمنية.

وأصاف أن "القوات العراقية وجهت ضربات قاصمة إلى إرهابيي القاعدة وداعش ومن يتعاون معهما، وستبقى تلاحقهم حتى القضاء عليهم وتخليص العراق، لا سيما في محافظة الأنبار".

من جانبه، أكد الجنرال أوستن أن "استمرار التعاون بين البلدين واستعداد الولايات المتحدة لدعم الجيش تسليحاً وتدريباً"، وأصاف أن "المعركة ضد الإرهاب مشتركة ولا بد من استئصال هذه الجماعات لأنها تشكل خطراً ليس على العراق فحسب، بل على المنطقة برمتها".

عدد المشاهدات: 529
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة