إيران تبرم عقدا مع روسيا لبناء محطتين نوويتين جديدتين

علي أكبر صالحي
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 758
تاريخ الخبر: 07-09-2015


صرح رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي أكبر صالحي بانه تم إبرام عقد مع روسيا لإنشاء محطتين نوويتين جديدتين في إيران.
وقال صالحي في تصريح أدلى به الأثنين في أصفهان (وسط إيران)، إنه تم ابرام عقد مع روسيا لإنشاء محطتين نوويتين وجرى اتخاذ الاعمال التمهيدية ووضع التصاميم، بحسب وكالة أنباء فارس.
وأشار إلى المحطة النووية الأولى التي تم إقامتها بمساعدة روسيا وهى محطة بوشهر، وقال “نقوم في الوقت الحاضر بدراسة المنطقة التي سيتم فيها إنشاء المحطة النووية الثانية من حيث التربة ومدى احتمال وقوع الهزات الارضية وسيتم وضع الحجر الأساس لها قبل نهاية العام (الايراني) الجاري (الذي ينتهي في 20 مارس 2016).
وأوضح رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بأنه سيتم وضع الحجر الأساس للمحطة النووية الثالثة بعد عامين من تدشين المحطة الثانية.
وهذا أول عقد تبرمه طهران لإنشاء محطات نووية بعد الاتفاق النووي مع الغرب يوليو الماضي والذي لاقى ترحيبا غربيا وتحفظا خليجيا نظرا لاستغلال إيران لرفع العقوبات لتقويض الاستقرار في المنطقة وخاصة في دول مجلس التعاون. ومؤخرا كشفت الكويت خلية إرهابية تدعمها إيران وحزب الله وزودتهم بالسلاح في الوقت أكدت فيه البحرين أن التفجيرين الأخيرين في البلاد تم بمتفجرات وذخيرة إيرانية. وحمل الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبدالله إيران مسؤولية استشهاد 45 إماراتية الجمعة (4\9) والذين استشهدوا بصاروخ مصدره إيران متوعدا بتدفيع طهران الثمن.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 758
تاريخ الخبر: 07-09-2015

مواضيع ذات صلة