واشنطن تلقي أسلحة وذخائر لفصائل سورية معارضة

عناصر من المعارضة السورية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 518
تاريخ الخبر: 12-10-2015



قال متحدث باسم قيادة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) الاثنين، إن واشنطن ألقت جواً ذخائر للمعارضين السوريين المناهضين لتنظيم "داعش" شمالي سوريا. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.
وأعلن الكولونيل باتريك رايدر، في بيان أن العملية الجوية التي وصفها بـ "الناجحة" باسم التحالف الدولي "وفرت ذخائر لمجموعات عربية سورية خضع المسؤولين عنها لعمليات تدقيق ملائمة من جانب الولايات المتحدة".
وتعتبر هذه المرة الأولى التي تعلن فيها واشنطن بأنها تقوم بتسليح جهات وفصائل سورية معارضة، وذلك بعد أيام من بدء ضربات جوية روسية على أهداف قالت إنها لتنظيم "داعش"، فيما تتهمها واشنطن وجهات دولية أخرى باستهداف فصائل سورية لا علاقة لها بالتنظيم.
يذكر أن الولايات المتحدة أعلنت تحالفاً دولياً يتكون من أكثر من 60 دولة أجنبية وعربية، تشكل صيف العام الماضي عندما تمدد التنظيم في سوريا والعراق، وهو ما أثار مخاوف إقليمية ودولية واسعة.
وتعارض واشنطن والرياض التدخل الروسي في سوريا على النحو الذي لا تستهدف به بصفة رئيسية إلا المعارضة التي تقاتل نظام الأسد. وأعلن وزير الدفاع الأمريكي مؤخرا أشتون كارتر أن أوباما أدخل تعديلات على طريقة دعم المعارضة السورية المعتدلة.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 518
تاريخ الخبر: 12-10-2015

مواضيع ذات صلة