المرشح للرئاسة الأمريكية "بوش": بوتين بلطجي وسأطيح بالأسد حال انتخابي

المرشح الأمريكي جيب بوش
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 700
تاريخ الخبر: 14-10-2015



توعد المرشح الجمهوري المحتمل للانتخابات الرئاسية، جيب بوش، باتخاذ نهج أكثر حسماً في مواجهة روسيا إذا انتخب رئيساً للولايات المتحدة العام القادم، وأنه سيعمل على الإطاحة برئيس النظام السوري، بشار الأسد، لمعالجة الأزمة السورية، وكذلك لإنهاء أزمة اللاجئين.
ووصف بوش الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بـ"البلطجي"، مطالباً بتمديد العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة وأوروبا على موسكو؛ بسبب دورها العسكري في أوكرانيا، والتي من المنتظر أن تنتهي في نهاية العام.
وفي مقابلة مع رويترز، قال بوش إنه إذا انتخب في العام 2016 فسوف يسعى إلى بناء تحالف من شركاء أوروبيين وعرب للعمل من أجل الإطاحة بنظام بشار الأسد، واعتبر أن ذلك عامل أساسي لحل الصراع المستفحل في سوريا وأزمة اللاجئين الآخذة في التدهور.
وأضاف في المقابلة: "التعامل مع بوتين يكون بمواجهته بنفس طريقته..ليس بخلق مزيد من الأجواء المولعة بالقتال، وإنما بأن تقول له ببساطة إنه ستكون لذلك عواقب".
وقال إنه سيفرض منطقة حظر طيران لحماية اللاجئين السوريين، وهي إجراء تعارضه بشدة إدارة الرئيس الديمقراطي باراك أوباما.
وقال بوش: "ترون حالياً إمكانية تكوين نهج موحد ضد كل من الأسد وتنظيم الدولة.. إذا لم نفعل شيئاً فنحن نقول بالفعل للشرق الأوسط مع السلامة".
ووصف الصين بأنها منافس وليس حليفاً، و"تهديد في المدى البعيد"؛ بسبب تعزيز بكين قدراتها العسكرية وقوتها الاقتصادية.
وفيما يتعلق بإيران قال بوش إن واشنطن تحتاج إلى مواجهة قدراتها الصاروخية المتنامية، عن طريق ضمان أن يكون لدى إسرائيل أحدث العتاد العسكري، ودراسة فرض المزيد من العقوبات على طهران.
وقال في إشارة إلى الاتفاق الذي أبرم بين القوى الكبرى وطهران في يوليو: "يوجد الكثير من العقوبات غير المرتبطة بالاتفاق النووي التي يمكن تعزيزها".
كما قالت المرشحة الأمريكية هيلاري كلنتون إن إقامة منطقة لحظر الطيران في سوريا يمكن أن يوفر أفضل رد للهجمات الروسية في سوريا.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 700
تاريخ الخبر: 14-10-2015

مواضيع ذات صلة