سقوط أول 3 جنود روس في سوريا يقاتلون لجانب النظام

خاص – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 671
تاريخ الخبر: 20-10-2015


أوردت وكالة "رويترز" في خبر عاجل قبل قليل سقوط أول 3 قتلى من الجنود الروس الذين يقاتلون إلى جانب النظام وحزب الله في سوريا ضد الثورة السورية وفصائل المعارضة المسلحة. 

وهذا أول إعلان عن مصدر عسكري مقرب من النظام السوري أفاد به الوكالة العالمية، بالتزامن مع مزاعم للرئيس الروسي بوتين حول قدرة روسيا على محاربة الإرهاب رغم أن محللين سياسيين وخبراء عسكريين يقدرون فشل التدخل الروسي حتى الآن على الأقل من إحداث أية اختراقات استراتيجية لصالح النظام.
وقالت فصائل في المعارضة السورية أنها تلقت أسلحة أمريكية لمواجهة الهجوم الروسي الجوي وهجوم المليشيات الإيرانية وقوات النظام البري على حلب وعدة مدن أخرى، وقد حققت المعارضة في المواجهات ضربات كبيرة لمدرعات النظام وجنوده باستخدام صواريخ تاو الأمريكية.
وكان وزير الدفاع الأمريكي صرح مؤخرا بأن روسيا سوف تبدأ قريبا بتلقي خسارة في جنودها بسوريا. 
ورفضت الرياض وأنقرة وواشنطن والدوحة وعواصم أخرى التدخل الروسي وسط تحذير سعودي "بنفير سني" ضد "العدوان الروسي" ومعتبرة أن هذا العدوان عواقبه وخيمة. 
وبدأت روسيا شن ضربات جوية في عموم الأراضي السورية ضد فصائل المعارضة التي تقاتل النظام ما أدى إلى سقوط عشرات المدنيين وخاصة في حمص وحماة وسط وعيد المعارضة بهزيمة لروسيا في سوريا.  



خاص – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 671
تاريخ الخبر: 20-10-2015

مواضيع ذات صلة