مخاوف الإمدادت تثبت سعر النفط قرب حاجز ال 50 دولار للبرميل

مخاوف الامداد ساهمت في الحفاظ على سعر النفط الحالي
أمريكا – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 736
تاريخ الخبر: 05-11-2015

ثبتت أسعار النفط فوق 50 دولارا للبرميل  يوم أمس الأربعاء بعدما قفزت ثلاثة في المئة في تعاملات الثلاثاء ، في ظل مخاوف تتعلق بالإمدادات من البرازيل وليبيا وتعطل خط أنابيب في الولايات المتحدة وصعود الأصول العالية المخاطر بشكل عام بفعل آمال باتخاذ المزيد من إجراءات التحفيز الاقتصادي.
وتم تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت والخام الأمريكي تسليم ديسمبر، دون تغيير يذكر عند 50.59 و47.93 دولار للبرميل على الترتيب.
وكان برنت أنهى الجلسة الماضية مرتفعا 1.75 دولار أو 3.6 بالمئة، بينما صعد الخام الأمريكي 1.76 دولار أو 3.8 بالمئة عند التسوية أمس الثلاثاء.
وبهذا فإن الخام الأمريكي نجح في تسجيل أعلى مستوياته منذ 13  أكتوبر الثلاثاء، بعد إغلاق خط أنابيب "كولونيال بايبلاين" في الولايات المتحدة بسبب فيضانات، إضافة إلى إضراب عمال "بتروبراس" البرازيلية الحكومية المنتجة للنفط وإغلاق مرفأ لتصدير الخام في ليبيا.
وأدى إضراب "بتروبراس" إلى خفض الإنتاج اليومي بنحو 25 في المئة للبرازيل، تاسع أكبر منتج للخام في العالم.
وزاد نشاط قطاع الخدمات في الصين بأسرع وتيرة في ثلاثة أشهر في أكتوبر، بفضل نمو الأنشطة الجديدة بحسب ما أظهره مسح اليوم الأربعاء، وهو ما خفف بعض المخاوف من استمرار ضعف الاقتصاد مع تباطؤ قطاع الصناعات التحويلية. 

أمريكا – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 736
تاريخ الخبر: 05-11-2015

مواضيع ذات صلة