أحدث الأخبار
  • 11:00 . بعد الخسارة أمام اليابان.. "الأبيض الأولمبي" يفقد آماله بالوصول إلى أولمبياد باريس... المزيد
  • 09:20 . وزير الخارجية الإيراني: الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يخلف أي خسائر... المزيد
  • 08:47 . حاكم الشارقة يوجه بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن "التأثيرات الجوية"... المزيد
  • 08:35 . عقوبات أوروبية وأميركية على مستوطنين إسرائيليين متطرفين... المزيد
  • 07:14 . قيادي بحماس: "العدوان الإسرائيلي" على إيران تصعيد ضد المنطقة... المزيد
  • 07:13 . الهجوم على إيران.. الإمارات تدعو لضبط النفس وتجنب التصعيد... المزيد
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد
  • 11:45 . "فلاي دبي" تلغي رحلاتها إلى إيران اليوم... المزيد
  • 11:44 . بعد انفجارات أصفهان.. عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في المنطقة... المزيد
  • 11:05 . رغم تأييد 12 دولة.. "فيتو أمريكي جديد" ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:04 . "ستاندرد أند بورز"‭ ‬تخفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لـ"إسرائيل"... المزيد
  • 11:04 . أصوات انفجارات في إيران وتقارير عن هجوم إسرائيلي... المزيد
  • 11:03 . تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي... المزيد
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد

مشاركة واسعة في فعاليات يوم الشهيد وتنكيس للأعلام في كافة المؤسسات

مشهد من مراسم تنكيس العلم صباح اليوم
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11-2015

نكست مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة والمنازل أعلام الدولة صبيحة اليوم لمصادفة الذكرى الأولى ليوم الشهيد والمقرر إحياؤه في 30 من نوفمبر من كل عام.

وفي تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الإثنين ( 30 نوفمبر 2015) باشرت المؤسسات تنكيس أعلام الإمارات في كافة أنحاء الدولة إلتزاماً بتوجيهات مكتب شؤون أسر الشهداء، وتم إعادة رفع الأعلام الساعة 11:30 صباحاً تزامناً مع دقيقة دعاء صامت على أرواح الشهداء.

وكان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة قد قال في كلمة له بمناسبة يوم الشهيد:" إن الأمم تكبر ببطولات أبنائها وتخلد في التاريخ بتضحياتهم." وأشار الشيخ خلال كلمته إلى أن ذكرى يوم الشهيد هي مناسبة للاحتفال بالعطاء والبذل في سبيل المحافظة على مقدرات الوطن وأرضه.

وأكد الشيخ خليفة في كلمته أن يوم الشهيد يجب أن يكون حافزاً للانخراط في الخدمة الوطنية للمحافظة على كرامة الوطن وعزته وكيفية مواجهة الاحداث والتعامل مع الأزمات.

وأضاف الشيخ في كلمته أن 30 من نوفمبر من كل عام سيظل نبراساً هادياً لتضحيات أبناء الدولة ويجعلنا نحفظ حق أسر الشهداء وذويهم في الرعاية والاهتمام وتلبية كل ما يحتاجون من تعليم وصحة ورعاية في مسكن عصري تراعى فيه أسباب الحداثة ومعطيات العصر.

من جهته شهد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الإمارات وأولياء العهود ونواب الحكام صباح اليوم فعاليات يوم الشهيد التي أقيمت في موقع نصب الشهداء في أبوظبي.

وشارك في الفعاليات الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة والشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان والشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم الفجيرة والشيخ سعود بن راشد المعلا حاكم أم القيوين والشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم رأس الخيمة.

وشهدت الفعاليات أيضاً حضور كل من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، والشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، والشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، والشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة. 

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد قال في كلمة له :"نشهد لشهداء الوطن بأننا لهم أوفياء، ولأبنائهم نحن الآباء، ونعاهدهم في هذا اليوم بأننا على المسيرة مستمرون، ولتضحياتهم مقدرون، ولذكراهم حافظون ما امتدت بنا هذه الحياة".

أما الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي فقد قال في كلمة متلفزة له بمناسبة يوم الشهيد بعد أن ترحم على الشهداء ودعا لهم بالمغفرة:" إن هذا اليوم هو يوم الوطن الذي سيخلد فيه التاريخ أبطالنا الذين بذلوا أرواحهم من أجله".

من جهتهم تنوعت تعليقات أهالي الشهداء اليوم فمنهم من وصف اليوم بالعرس الوطني ومنه من أكد على معاني التضحية والفداء في سبيل الوطن وحماية مكتسباته. وأظهر العديد من أهالي الشهداء فخرهم بأبنائهم الذين قضوا دفاعاً عن الوطن في تسطير لمعاني الانتماء وحب الوطن من قبل أهالي الشهداء.

وفي الوقت الذي تحتفل فيه الدولة بيوم الشهيد، تواصل القوات المسلحة مشاركتها ضمن التحالف العربي في اليمن من أجل تحقق أهداف عملية إعادة الأمل وتمكين السلطة الشرعية اليمنية من استعادة السيطرة على المناطق والمدن اليمنية رغم كل التضحيات الكبيرة التي قدمتها القوات المسلحة وارتقى فيها عدد كبير من الشهداء.