مناورات روسية عسكرية في بحر قزوين على خلفية التوتر مع تركيا

ثالث مناورة بحرية روسية خلال أسبوعين
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 1437
تاريخ الخبر: 07-12-2015


على خلفية استمرار التوتر والتصعيد من جانب روسيا ضد تركيا، أجرت القوات البحرية الروسية، الإثنين، مناورات عسكرية في بحر قزوين، وفقاً لما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

وفي بيان لها صادر الاثنين، قالت الوزارة إن “أكثر من 50 سفينة تابعة للأسطول الروسي المتواجد في بحر قزوين، شاركت في المناورات”.

وأوضحت أن من بين السفن المشاركة في المناورات، سفينتا الصواريخ “تتارستان”، و”داغستان”، وسفن أخرى تحمل “مدافع وصواريخ صغيرة”.

ولفت البيان إلى أن المناورات العسكرية شملت اختبارات الاستعداد للحرب، والهجوم على سفن “العدو”، إضافة إلى تمارين رفع مستوى القدرات التكتيكية الدفاعية.

وهذه هي المناورات البحرية الثالثة التي تجريها روسيا في غضون أسبوعين، فبعد أن أجرت مناورات في البحر المتوسط ومناورات في خليج عدن تجري هذه المناورات وسط مزيد من الاستعراض الروسي وفق ما يصفه محللون.


وكانت تأزمت العلاقات بين أنقرة وموسكو بعد إسقاط تركيا مقاتلة روسية اخترقت الأجواء التركية في (24|11) الماضي واتخذت روسيا إجراءات عقابية اقتصادية ضد تركيا، قدر بعض المسؤولين الأتراك ضرر هذه الإجراءات على الاقتصادي التركي بنحو 9 مليارات دولار.

وكان قد اعتبر وزير النقل والمواصلات والملاحة البحرية التركي علي يلدرم  حمل أحد الجنود الروس قاذفة صواريخ أرض جو بوضعية الإطلاق فوق سفينة حربية روسية، أثناء عبورها مضيق البوسفور بأنه عمل استفزازي ولا يمكن الترحيب. 

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 1437
تاريخ الخبر: 07-12-2015

مواضيع ذات صلة