النهضة التونسية تدين أحداث ليبيا وتصفها بـ"محاولة انقلابية"

عدد المشاهدات: 583
تاريخ الخبر: 30-11--0001

تونس – الإمارات 71

وصفت حركة "النهضة" التونسية، اليوم الثلاثاء، ما يجري في ليبيا بأنه "محاولة انقلابية" وحذرت الحركة من تطور الأوضاع إلى حرب أهلية.

وقالت حركة النهضة في بيان لها "ندين بشدة المحاولة الانقلابية ونستنكر كل استعمال للسلاح للتعبير عن الرأي أو الموقف السياسي".

وتشهد ليبيا اشتباكات دامية في الأيام الأخيرة، بعد أن بدأ اللواء المنشق عن الجيش الليبي خليفة حفتر، هجومه على من يصفهم بالإسلاميين المتشددين، حيث قامت ميليشيات متحالفة مع حفتر باقتحام البرلمان في طرابلس يوم الأحد الماضي.

وحذرت الحركة من عواقب الانتشار المفزع للسلاح في ليبيا الشقيقة، وهو الأمر الذي يجعل الليبيين مهددين بأبشع صور الإقتتال والحرب الأهلية.

ودعا النهضة إلى ضرورة حقن دماء الليبيين، وتوفير شروط الهدوء والاستقرار، والشروع فورا في حوار وطني يجمع الفرقاء بدون إقصاء ويفضي إلى مصالحة وطنية شاملة.

يذكر أن حركة النهضة التونسية ذات التوجه الإسلامي، كانت قد فازت في أول انتخابات برلمانية في تونس بعد الثورة التي أطاحت بالرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي قبل ثلاث سنوات، وشكلت حكومة انتقالية قبل أن تقوم بتسليم السلطة لحكومة مؤقتة ستقود البلاد إلى انتخابات مقررة هذا العام.

عدد المشاهدات: 583
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة