أحدث الأخبار
  • 10:18 . علماء: التغيّر المناخي "على الأرجح" وراء فيضانات الإمارات وعُمان... المزيد
  • 09:32 . عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات لعلاقتهم ببيع "مسيرات إيرانية"... المزيد
  • 09:02 . الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة... المزيد
  • 07:55 . حاكم الشارقة يقر إنشاء جامعة الذيد "الزراعية"... المزيد
  • 07:37 . استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على حرب غزة والعفو الدولية تدين قمعها... المزيد
  • 07:33 . صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية... المزيد
  • 07:32 . "أرامكو" السعودية توقع صفقة استحواذ ضخمة على حساب مجموعة صينية... المزيد
  • 07:00 . دراسة تربط بين تناول الأسبرين وتحقيق نتائج إيجابية لدى مرضى السرطان... المزيد
  • 12:00 . الأرصاد يتوقع سقوط أمطار مجدداً على الدولة حتى يوم الأحد... المزيد
  • 11:46 . الجيش الأمريكي يعلن التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون... المزيد
  • 11:30 . إعلام عبري: مجلس الحرب والكابينت يناقشان اليوم بنود صفقة تبادل جديدة... المزيد
  • 11:03 . الذهب يتراجع متأثراً بموجة جني الأرباح... المزيد
  • 10:13 . تقرير يحذر من تعرض الأفراد والمنشآت الإماراتية في شرق أفريقيا للهجمات... المزيد
  • 09:14 . إعلام عبري: رئيسا "الشاباك" وهيئة أركان جيش الاحتلال يزوران مصر لبحث اجتياح رفح... المزيد
  • 09:12 . "الكيل بمكيالين".. صحيفة إماراتية تهاجم تمييز لجنة أولمبياد باريس بين "إسرائيل" وروسيا... المزيد
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد

3600 عداء وعداءة في نصف ماراثون رأس الخيمة

راس الخيمة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 12-02-2016


تحت رعاية  الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ينطلق في السابعة صباح اليوم سباق نصف ماراثون رأس الخيمة في نسخته العاشرة وهو الأغلى عالميا بمشاركة 3600 عداء وعداءة رصدت له جوائز مالية وعينية كبيرة، وينطلق السباق الذي تبلغ مسافته 21 كيلو مترا من أمام المنار مول مرورا على كورنيش القواسم ليعود وينتهي في نقطة البداية.

وتم تقسيم السباق إلى 4 فئات.. الأولى خاصة بالمحترفين والمرحلة الثانية لأصحاب الإنجازات والثالثة سباق التتابع والرابعة للعموم.

وأعرب عدد من المتسابقين عن جاهزيتهم والسعي للفوز بالسباق خاصة العداء الكيني إبراهام شيروين صاحب أسرع وقت مسجل لسباقات نصف الماراثون عالمياً في العام 2015 سيشارك في السباق وهو أيضاً يعتبر خامس أسرع عداء في العالم، وكذلك العداؤون ويلسون كيبسانج الذي يشارك للمرة الثالثة وكان قد حطم الرقم القياسي لمسافة الماراثون الكامل في برلين العام 2013، كما تستضيف رأس الخيمة كلاً من ليوناردو كومون صاحب الرقم القياسي العالمي لمسافة 10 كلم وصاحب الرقم العالمي السابق للمسافة نفسها ميكاكوجو وكلاهما أيضاً من كينيا.

أما في فئة السيدات فتعود العداءة بريسكا جبتو التي فازت باللقب في العام 2014 لاسترداد لقبها وهي تعتبر حالياً رابع أسرع عداءة على مستوى العالم.. وتنافسها على اللقب جلاديس شيرونو وهي بطلة العالم حاليا لنصف الماراثون التي فازت العام الماضي بنصف ماراثون إسطنبول وماراثون برلين.

وأعلن ناصر سالم مردد رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق في مؤتمر صحفي عقد صباح أمس في فندق هيلتون دبل تري في رأس الخيمة اكتمال الترتيبات كافة لانطلاقة الحدث وذلك في حضور عدد من المسؤولين ووسائل الإعلام المحلية والعالمية، وقال: السباق يحظى برعاية واهتمام كبيرين من صاحب السمو حاكم رأس الخيمة لذا احتل المكانة الكبيرة بين هذا النوع من السباقات العالمية.. إضافة إلى المشاركة الكبيرة والتي تزداد أعدادها سنويا خاصة العدائين الدوليين أصحاب الإنجازات وهذا تأكيد آخر على المكانة التي وصل إليها سباق نصف ماراثون رأس الخيمة.

وتابع: هناك تواجد إعلامي عالمي كبير في تغطية الحدث حيث يتم نقل السباق مباشرة في وسائل الإعلام الأجنبية، وقال: «رصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية ضخمة للفائزين والمشاركين كما رصدت جوائز للفائزين في الفئات السنية والسيدات وأكبر وأصغر متسابق.. لاسيما مع فتح باب المشاركة للمواطنين والمقيمين وكذلك مشاركة عدد من النجوم المواطنين مما سيثري السباق ويزيد من قوة المنافسة ويجعل الحضور الجماهيري والمتابعة لمنافسات السباق أمراً مهماً.

من جانبه، أكد كيلف بران ممثل سلطة ميناء صقر الراعي الرئيسي أن رعاية الميناء للنسخة العاشرة يأتي في إطار حرصنا على رعاية مثل هذه الأحداث العالمية التي من شأنها تحقيق أمور عدة تساهم في التأكيد على قدرة الدولة على احتضان مختلف البطولات العالمية إضافة إلى أن دورنا لا يقتصر على الجانب الرياضي وإنما الجوانب الأخرى المجتمعية.. كما أن الماراثون يعتبر من أقوى وأغلى هذا النوع من السباقات.