أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

الأهلي يصعق «الملك» برأس سو في الدقيقة 93

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-02-2016


قاد مهاجم الأهلي السنغالي موسى سو فريقه لتحقيق فوز ثمين على مضيفه الشارقة، بتسجيله هدفاً قاتلاً في الدقيقة 93، خلال اللقاء المثير أمس، على ملعب الشارقة ضمن مباريات الجولة 18 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، ورفع الأهلي رصيده إلى 44 نقطة، فيما تجمد رصيد الشارقة عند 18 نقطة في مباراة قوية، خصوصاً في الشوط الثاني. وشكل جمهور الاهلي حضوراً مميزاً في المدرجات بوجوده بأعداد كبيرة، إذ ملأ جميع المقاعد المخصص له، فيما وجد جمهور الشارقة بأعداد قليلة، إذ بلغ عدد الحضور الجماهيري في المباراة التي قادها الحكم الدولي عمار الجنيبي 6213 مشجعاً.

استهل الفريقان المباراة بتحركات سريعة، بحثاً عن هدف مبكر وكان الشارقة المبادر بالهجوم عن طريق لاعبه وليد أحمد، الذي أهدر أول فرصة في بداية المباراة، رغم أنه كان في مواجهة حارس الأهلي ماجد ناصر، لكن سرعان ما سعى الأهلي لتنظيم صفوفه بصورة أكثر فاعلية، وفرض أسلوبه في المباراة، من خلال السيطرة على منطقة المناورة ووسط الملعب، بقيادة نجم خط الوسط إيفرتون ريبيرو لمساعدة ثلاثي الهجوم الأهلاوي أحمد خليل والسنغالي موسى سو والبرازيلي سياو، لكن دفاع الشارقة بقيادة راموس وعبدالله وفايز جمعة ومن خلفه الحارس راشد أحمد، تصدى لكل المحاولات الاهلاوية، وفي المقابل فقد حاول الشارقة مجاراة الأهلي من خلال بعض التحركات، لكل من البرازيلي فاندرلي ومواطنيه ماكسويل وريكاردو، لكنها لم تشكل اي خطورة حقيقية على مرمى الحارس ماجد ناصر.

طغى الحماس الزائد على أداء الفريقين في أغلب فترات الشوط الأول، وهدد الأهلي مرمى الشارقة بأكثر من محاولة خطرة، لكن لم يكتب لها النجاح وسدد أحمد خليل كرة قوية، احتضنها الحارس راشد أحمد ورد الشارقة بتسديدة مماثلة من فاندرلي مرت جوار المرمى.

وسدد البرازيلي سياو «34» كرة قوية في واحدة من أخطر الفرص خلال المباراة، لكنها اصطدمت في القائم، وعادت إلى داخل الملعب.

ورغم أن الأهلي بدا الأفضل في الحصة الأولى، من خلال الانتشار في الملعب وصناعة الهجمات، إلا أنها افتقدت للتركيز الجيد واللمسة الاخيرة، بجانب تماسك دفاع الشارقة فيما اعتمد على الهجمات المرتدة بعدما تميز أسلوب لعبه بالنزعة الدفاعية أكثر منها هجومية. وتكررت محاولات الأهلي في الوصول لمرمى الشارقة، وسدد ريبيرو كرة خاطفة وخادعة تسلمها حارس الشارقة بصعوبة «40».

وكثف الأهلي تحركاته في الجزء الأخير من الشوط الأول، طمعاً في تسجيل هدف لكن مساعيه باءت بالفشل. ولم يقدم الفريقان خلال الشوط الأول أداء مقنعاً، خصوصاً من جانب الأهلي، رغم أنه خاض المباراة بكامل نجومه.

زاد إيقاع المباراة مع بداية الشوط الثاني، وحاول كل طرف تنظيم صفوفه بشكل جيد، وزيادة الفاعلية الهجومية، خصوصاً الأهلي الذي سعى لحسم اللقاء لمصلحته، وأهدر مهاجمه البرازيلي سياو فرصة ثمينة من كرة مررها له زميله وليد عباس، لكنه سددها خارج المرمى.

وأجرى مدرب الأهلي كوزمين، الذي شعر بخطورة الموقف تبديلات في صفوف فريقه، بهدف تعزيز الجانب الهجومي وأهدر لاعب الشارقة ريكاردو فرصة ذهبية، بعدما انفرد بالحارس «73» لكنه تباطأ في وضعها في الشباك ليبعدها الدفاع، وفي المقابل فقد أهدر الشارقة أكثر من فرصة خطرة.

وطالب الأهلي بركلة جزاء 89، بداعي تعرض عبدالعزيز صنقور للعرقلة من دفاع الشارقة، وتمكن موسى سو من تسجيل هدف الفوز الوحيد للأهلي 93، من كرة مررها سياو.