أحدث الأخبار
  • 09:14 . إعلام عبري: رئيسا "الشاباك" وهيئة أركان جيش الاحتلال يزوران مصر لبحث اجتياح رفح... المزيد
  • 09:12 . "الكيل بمكيالين".. صحيفة إماراتية تهاجم تمييز لجنة أولمبياد باريس بين "إسرائيل" وروسيا... المزيد
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد
  • 07:38 . الإمارات: كثرة استخدام "الفيتو" يفقد قرارات مجلس الأمن الشرعية... المزيد
  • 06:29 . محمد بن راشد: 366 مليار درهم صادرات الدولة سنوياً بحلول 2031... المزيد
  • 06:28 . مجلس الوزراء يقر ملياري درهم لمعالجة أضرار بيوت المواطنين جراء الأمطار... المزيد
  • 06:15 . جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 12:19 . النفط يرتفع بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية... المزيد
  • 11:27 . إعلام: وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية... المزيد
  • 11:08 . "المركزي" مستعد للتدخل لمساعدة أي منشأة في الحصول على تأمين... المزيد
  • 10:54 . "الأرصاد" يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية... المزيد
  • 10:34 . "لا حرية للتعبير".. أمريكا تواصل قمع المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين... المزيد
  • 10:22 . لمواصلة الإبادة في غزة.. الاحتلال يشكر الشيوخ الأمريكي على إقراره المساعدة العسكرية... المزيد
  • 10:19 . أرسنال يسحق تشيلسي بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً... المزيد
  • 12:51 . على حساب الهلال السعودي.. العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه... المزيد
  • 09:49 . تقرير: أبوظبي تشارك بنقل الفلسطينيين من رفح تمهيداً لاجتياحها من قبل الاحتلال... المزيد

10 أرقام صادمة للأندية الإماراتية في دوري أبطال آسيا وتعثر البدايات

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-02-2016


بدأت الأندية الإماراتية مشوارها في دوري أبطال آسيا بتحقيق نتائج مخيبة للآمال، بعد أن خسر النصر والجزيرة والعين، مبارياتها الافتتاحية أمام سيباهان وتراكتور الإيرانيين والجيش القطري، على التوالي، لتضع نفسها مبكراً في مأزق، ضمن صراعها على بطاقات التأهل إلى دور الـ 16 من المجموعات الأولى والثالثة والرابعة.

ورغم أن الخسارة واردة في عالم كرة القدم، إلا أن الأندية الثلاثة سجلت 10 أرقام صادمة خلال مبارياتها، توضح ما يمكن أن تنذر به الجولات المقبلة، وإمكانية ضياع حلم المنافسة على اللقب الآسيوي، أو تخطي دور المجموعات في الأساس، بعد المشاركة الناجحة في النسخة الماضية، بتأهل الأهلي إلى النهائي، وخروج العين من دور الـ 16 أمام «الفرسان».

 

البداية كانت عن طريق النصر، الذي استمرت عقدته أمام سيباهان أصفهان الإيراني، الذي حقق فوزه الخامس على التوالي على «العميد»، والغريب أن آخر ثلاث مشاركات للنصر كانت أمام الفريق الإيراني، وخسرها جميعاً، بينما كانت أبرز الأرقام الصادمة في مواجهة الفريقين، هي الاستحواذ التام لصاحب الأرض على الكرة، بنسبة 63% مقابل 37% لنادي النصر، إذ سدد فريق سيباهان 11 مرة على مرمى حارس النصر أحمد شامبيه، كان منها خمس تسديدات باتجاه المرمى، في المقابل لم يسدد لاعبو «العميد» سوى ثلاث مرات، كان منها مرة واحدة فقط باتجاه حارس الفريق الإيراني، أمّا الرقم الأبرز كان حصول سيباهان على ست ركنيات، مقابل عدم وجود أي ركنية لفريق النصر.

وقد يستطيع النصر العودة سريعاً إلى سباق المنافسة، مستفيداً من نتيجة الاتحاد السعودي ولوكوموتيف الأوزبكي التي انتهت بالتعادل، ليصبح الفارق بين «العميد» وصاحب المركز الثاني نقطة واحدة، ولكنه سيكون مطالباً بالتعويض عندما يستضيف سيباهان في استاد آل مكتوم الأسبوع المقبل.

أما الجزيرة فقد خرج بخسارة ثقيلة بأربعة أهداف نظيفة أمام تراكتور الإيراني، رغم أن الإحصاءات الخاصة باللقاء تؤكد أن هذه النتيجة صادمة، إذ كانت نسبة الاستحواذ 50% لكل فريق، وحصل «فخر أبوظبي» على ست ركنيات، مقابل أربع لصاحب الأرض، أما الرقم الأكثر غرابة هو أن فريق تراكتور سدد على مرمى الجزيرة خمس مرات، سجل منها أربعة أهداف.

وقد يكون تأثير الخسارة أقل ضرراً على الجزيرة، بعد تعادل الهلال السعودي مع باختاكور الأوزبكي، إذ سيكون فوز «فخر أبوظبي» في الجولة المقبلة على تراكتور كفيلاً بإعادته للمنافسة على بطاقتي التأهل إلى دور الـ 16.

وأخيراً حملت مباراة العين أمام الجيش القطري النتيجة الأسوأ بالنسبة للأندية الإماراتية، رغم أنه ظاهرياً خسر بفارق هدف، بتفوق الضيوف بهدفين مقابل هدف، إلا أنه خسر على ملعبه ووسط جمهوره، ليعقد مهمته مبكراً، وبات مطالباً بالفوز على الجيش القطري الجولة المقبلة، حتى لا يجد نفسه بعيداً عن المنافسة في المجموعة الرابعة، خصوصاً بعد فوز الأهلي السعودي على ناساف الأوزبكي بهدفين مقابل هدف.

ولم تخلُ مواجهة «الزعيم» أمام الجيش، من الأرقام الصادمة، التي كان أبرزها تسديد لاعبي العين 14 مرة على مرمى الضيوف، كان منها سبع تسديدات باتجاه المرمى، ورغم ذلك لم يسجل صاحب الأرض سوى هدف واحد من ركلة جزاء، بينما تفوق في نسبة الاستحواذ التي وصلت إلى 65% مقابل 35% للفريق الضيف، أمّا الرقم الأبرز كان للفريق القطري الذي سدد مرتين فقط على مرمى العين، سجل منهما هدفي الفوز.