وكالة الإمارات للفضاء توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها البريطانية

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 838
تاريخ الخبر: 26-02-2016

وقعت وكالة الإمارات للفضاء مذكرة تفاهمٍ مع وكالة فضاء المملكة المتحدة لتعزيز التعاون على المديين القريب والبعيد.
تم توقيع المذكرة خلال زيارةٍ قام بها هذا الأسبوع إلى العاصمة البريطانية لندن، وفد برئاسة الدكتور خليفة محمد الرميثي، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، ضم الدكتور محمد ناصر الأحبابي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء وعددا من كبار المسؤولين فيها .
وتغطّي مذكرة التفاهم التعاون في مختلف نواحي استكشاف الفضاء بما فيها علوم الفضاء والتكنولوجيا والتطبيقات والسياسات والقوانين والأنظمة وتنمية رأس المال البشري في مجال الفضاء والمجالات الأخرى المرتبطة به.

كما تشجع تأسيس مجموعاتٍ للعمل المشترك لدراسة وتحديد مقترحات البرامج المشتركة التي تدعم برامج الفضاء في كلا البلدين في المجالات التي تقررها الوكالتان.. وتغطي المذكرة ايضا عملية تعزيز الأنشطة التعليمية في علوم الفضاء والتكنولوجيا فضلاً عن تشجيع استخدام المنتجات والخدمات التي يتمّ تطويرها في إطار برامج الوكالتين.

وقال الرميثي إن الوكالة تتطلّع لتعزيز هذه العلاقة عبر مذكرة التفاهم الجديدة والتي تتوافق مع خطط الوكالةالاستراتيجية لتوسيع نطاق التعاون مع المملكة المتحدة.

وأضاف أن الوفد بحث مع الجانب البريطاني فرص تطوير التعاون في المجالات المشتركة والآفاق المستقبلية و تبادل الخبرات و الدراسات المشتركة و عقد المؤتمرات والندوات المشتركة التي تعود بالنفع على وكالتي الفضاء في البلدين.

وأخذت تولي الدولة المجال الفضائي اهتماما كبيرا في الأعوام الأخيرة، مطلقة مشروع مسبار الأمل لاستكشاف المريخ كأول برنامج عربي وإسلامي في هذا المجال.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 838
تاريخ الخبر: 26-02-2016

مواضيع ذات صلة