أحدث الأخبار
  • 07:18 . النفط يتراجع إثر تقييم تداعيات العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران... المزيد
  • 07:15 . أبو عبيدة: سنواصل ضرباتنا ومقاومتنا ما دام عدوان الاحتلال مستمراً... المزيد
  • 07:01 . الإمارات وعُمان توقعان شراكات استثمارية بـ 129 مليار درهم... المزيد
  • 06:47 . بيان إماراتي عُماني مشترك يدعو لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر التصعيد... المزيد
  • 06:39 . تقرير: السعودية أكثر دول الشرق الأوسط إنفاقاً في المجال الدفاعي... المزيد
  • 01:05 . وزير الخارجية الإيراني يصف عقوبات الاتحاد الأوروبي بأنها “مؤسفة”... المزيد
  • 01:03 . الاحتلال يقصف شواطئ غزة ويكثف غاراته وسط القطاع... المزيد
  • 12:08 . ألم المستقيم.. أسبابه وطرق علاجه... المزيد
  • 11:33 . "دوكاب" تخطط لإنتاج قضبان الألمنيوم الأخضر... المزيد
  • 11:32 . حاكم الشارقة يؤكد عودة الأمور إلى طبيعتها في الإمارة خلال ثلاثة أيام... المزيد
  • 11:25 . وزراء خارجية دول الخليج يبحثون مع وفد أوروبي خفض التصعيد بالمنطقة وتطورات غزة... المزيد
  • 11:23 . يوسف النصيري يقود إشبيلية للفوز على ريال مايوركا في الدوري الإسباني... المزيد
  • 11:40 . رئيس الدولة وسلطان عمان يشهدان توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات بين البلدين... المزيد
  • 08:58 . "الأبيض الأولمبي" يودع كأس آسيا بخسارة ثالثة أمام الصين... المزيد
  • 08:35 . وفاة الداعية اليمني عبد المجيد الزنداني في تركيا... المزيد
  • 07:10 . ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34151... المزيد

«الأبيض» يفي بوعد فلسطين

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-03-2016


أنجز المنتخب الوطني الأول مهمته أمام منتخب فلسطين بتحقيقه فوزاً مهماً بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما أمس، على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، ضمن المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019، ليرفع المنتخب رصيده إلى النقطة 16، ويتجمد رصيد «الفدائي» عند تسع نقاط، وينتظر الإمارات مواجهة حاسمة أمام السعودية في ختام مباريات المجموعة الثلاثاء المقبل، سجل هدفي «الأبيض» إسماعيل الحمادي «32» وأحمد خليل «60».

البداية جاءت صعبة على «الأبيض» مع الأداء الحماسي للضيوف، وغياب الترابط بين الخطوط الثلاثة، بينما الفرصة الأولى في اللقاء، كانت من تسديدة مهاجم فلسطين تامر صيام.

بدأ المنتخب في التحرر بعد مرور 10 دقائق، وقاد أحمد خليل هجمة مرتدة، لعبها عرضية وأخرجها الدفاع الفلسطيني، بينما تحسن الأداء نسبياً بعد نجاح عمر عبدالرحمن «عموري» في الهروب من الرقابة اللصيقة التي فرضها خط وسط فلسطين عليه، ومارس عموري هوايته في تمريراته البينية الرائعة خلف المدافعين، وأرسل كرة إلى محمد فوزي في مكان خطير، ولكن فوزي لعب الكرة بعيداً عن منطقة الجزاء، وكرر عموري دعمه للمهاجمين، بلعبه كرة طويلة إلى أحمد علي، الذي كاد أن ينفرد بالمرمى، لولا تدخل المدافع عبداللطيف البهداري في آخر لحظة.

قدم «الأبيض» أفضل 10 دقائق له في الشوط الأول، بداية من الدقيقة 21، عندما سنحت له فرصة للتسجيل في مرمى توفيق أبوحماد، بالحصول على ركلة حرة في مكان يفضله أحمد خليل، ولكن المهاجم القناص سدد الكرة بعيداً عن المرمى، وحصل «الأبيض» على ركلتين ركنيتين، ولكن دفاع فلسطين شتت الكرة في المرتين.

وأسفر الضغط الإماراتي في الدقيقة 32 عن تسجيل هدف أول رائع، من هجمة بدأها «عموري»، الذي لعب كرة طويلة وصلت إلى أحمد خليل، الذي تبادل الكرة بشكل رائع مع إسماعيل الحمادي على طريقة «تيكي تاكا»، وأنهاها خليل بلعبه كرة عرضية إلى الحمادي، الذي سدد الكرة مباشرة في الشباك الفلسطينية، مسجلاً أول أهداف «الأبيض».

رفع هدف الحمادي من معنويات اللاعبين، وأصيب الضيوف بالارتباك، والفرصة كانت سانحة لإضافة هدف ثانٍ، وكاد أن ينال «الأبيض» مراده، بعد الهدف مباشرة، عندما أرسل محمد فوزي كرة عرضية خطيرة، أخرجها الحارس الفلسطيني بصعوبة، قبل المهاجمين، بينما لم تكتمل الهجمات الإماراتية التي وصلت إلى أحمد علي وأحمد خليل بسبب غياب الدقة والتركيز.

أجرى مهدي علي تبديله الأول في الدقيقة 54 بنزول محمد عبدالرحمن بدلاً من أحمد علي، من أجل استعادة السيطرة على وسط الملعب، وفي الدقيقة 59 وضع عموري بصمة جديدة، بتمريرة رائعة إلى محمد فوزي، الذي لعب كرة عرضية لمست يد عبدالله جابر، ليحتسبها الحكم ركلة جزاء، ويسددها أحمد خليل بطريقة رائعة «بانينكا» مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 60.

سهل الهدف الثاني من مهمة «الأبيض»، ولكن اتسم الأداء بالخشونة من الفريقين، وتعددت الكروت الصفراء، وخرج لاعب فلسطين محمد درويش بالبطاقة الحمراء، بعد تدخل عنيف ضد «عجب»، ونزل حبيب الفردان بدلاً من إسماعيل الحمادي.

تراجع أداء «الأبيض» في آخر ربع ساعة، مع محاولات فلسطينية لتقليص الفارق، ولكن الدفاع الإماراتي وماجد ناصر، نجحا في التعامل مع جميع الهجمات، ودخل سالم صالح بدلاً من أحمد خليل في الدقائق الأخيرة، قبل أن تنتهي المباراة بفوز مهم لصاحب الأرض بهدفين دون رد.