تنظيم الدولة يخطط لمهاجمة يهود تركيا

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 457
تاريخ الخبر: 29-03-2016


كشف مسؤولي استخباراتي تركي، عن نية تنظيم "الدولة" استهداف اليهود الأتراك، وخاصة الأماكن التي يتجمع فيها أطفالهم، وفقاً لما نقلته صحيفة الإندبندنت عن تقارير نشرتها شبكة سكاي نيوز البريطانية.

ووفقاً للمصدر؛ فإن هذه المعلومات تم كشفها عقب اعتقال ستة من عناصر التنظيم الذين تم اعتقالهم في مدينة غازي عنتاب التركية.

وبيّن أن التنظيم يسعى لاستهداف كنيس يهودي في بيوغلو بإسطنبول حيث يضم الكنيس مدرسة ملحقة به، كما أن الشبكة أكدت سعي التنظيم لاستهداف رياض أطفال ومدارس ومراكز شباب تابعة للأطفال اليهود، مشدداً على أن هذا التهديد حقيقي ويمكن أن يقع خلال 24 ساعة أو الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح المصدر أنه وطبقاً لتلك المعلومات فقد اتخذت السلطات التركية إجراءات أمنية مكثفة في تلك الأماكن لمنع وقوع مثل هذه الهجمات.

ويأتي هذا التهديد بعد أن تمكن انتحاري تابع للتنظيم من قتل أربعة سياح أجانب في منطقة "تقسيم" المزدحمة وسط إسطنبول في (19|3) الجاري، حيث تمكنت السلطات التركية من الكشف عن هوية الانتحاري ويدعى محمد أوزتورك وهو أحد عناصر التنظيم، حيث أدى الهجوم إلى مقتل اثنين من الأمريكيين وإسرائيلي وإيراني.

وصعد التنظيم من هجماته ضد تركيا خلال العام الماضي وذلك عقب التصعيد التركي تجاه التنظيم، وأيضاً ضد الجماعات الكردية التي باتت تسيطر على مناطق على الحدود السورية مع تركيا.

وسبق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن دعا إلى ضرورة تكثيف الهجمات ضد الجماعات الإرهابية وخاصة عقب الهجوم الانتحاري في بلدة سروج التركية المحاذية لسوريا في يوليو الماضي والذي أدى إلى مقتل 28 شخصاً.

يذكر أن عدد اليهود الأتراك يصل إلى نحو 30 ألف مواطن يتمركز أغلبهم في مدينتي إسطنبول وإزمير.

من ناحيته طالب رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو من الإسرائيليين سرعة مغادرة تركيا بعد أن زعم أيضا أن تنظيم الدولة يستهدف تركيا وإسرائيل في تفجير تقسيم المذكور.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 457
تاريخ الخبر: 29-03-2016

مواضيع ذات صلة