عباس: نسعى لوقف الانتفاضة ومستعدون للقاء نتنياهو

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 01-04-2016


قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه يعمل على وقف عمليات الطعن الفلسطينية وأعمال العنف الأخرى التي تستهدف الإسرائيليين في إطار انتفاضة القدس التي بدأت في أكتوبر الماضي في سياق رد الفعل على تهويد المسجد الأقصى، وإنه عرض اللقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإحياء جهود السلام.

وبدت تصريحات عباس المدعوم من الغرب للقناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي الخميس كمحاولة لرد مزاعم دولة الاحتلال الإسرائيلي التي تقول إنه مسؤول عن المأزق الدبلوماسي الراهن وإراقة الدماء المتصاعدة.

وأعطى عباس تفاصيل نادرة عن سياساته الأمنية الداخلية وهي مسألة حساسة نظراً لأنها في عرف الشارع الفلسطيني تعتبر تواطؤاً مع العدو، قائلاً: إن "قوات الأمن الفلسطينية تذهب إلى المدارس وتفتش حقائب التلاميذ للتأكد من أنهم لا يحملون سكاكين".

وتنسق إدارة عباس فيما يتعلق بالجانب الأمني مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة رغم توقف المفاوضات التي ترعاها الولايات المتحدة بشأن إقامة دولة فلسطينية منذ عامين.

وكان عباس أثار غضب الفلسطينين في تصريح له مؤخرا اعترف فيه بسماعه للأغاني الإسرائيلية، في حين يواصل المس بقدسية ومشروعية دفاع الفلسطينيين عن حقوقهم.


وكان إسماعيل هنية نائب رئيس حركة حماس قال مؤخرا إنه لا يمكن لأحد أن يوقف انتفاضة القدس.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 01-04-2016

مواضيع ذات صلة