رسميا.. إيران تُعلن إرسال قوات خاصة وطائرات دون طيار إلى سوريا

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 1791
تاريخ الخبر: 04-04-2016


أعلن المنسق بين وحدات سلاح البر في الجيش الإيراني، العميد علي آراستة، إرسال قوات مشاة إيرانية خاصة، وصفها بـ "الاستشارية" إلى سوريا، مشيراً إلى وجود وحدات من القوات الخاصة في سلاح البر الإيراني هناك.

وأشار، العمید آراستة، في تصريح له الاثنين لوکالة أنباء "تسنیم" الإيرانية؛ إلى المشارکة "الاستشاریة" لسلاح البر في الجیش وخاصة "اللواء 65" الإيراني في سوریا، موضحاً أن هذا اللواء موجود في سوريا لتقدیم الاستشارات، على حد زعمه.

وذكر المسؤول العسكري الإيراني أنه تم تزوید کل الوحدات القتالیة التابعة لسلاح البر في الجیش الإیراني، الموجود في سوريا، بطائرات من دون طیار، مؤكداً استخدام هذا النوع من الطائرات في الألویة القتالیة والوحدات الاستكشافية، ولا سيما أن هذه الطائرات تقوم بمهام عسكرية وعمليات اغتيال إلى جانب قيامها بالتجسس ورصد الأهداف.

ولم يشر المسؤول الإيراني إلى الكيفية التي سيتم فيها نقل القوات الخاصة الإيرانية إلى الأراضي السورية للقتال إلى جانب قوات بشار الأسد، هل سيتم عبر العراق أم سيكون جواً عبر لبنان؟

ويأتي الإعلان الإيراني بعد أيام من إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عزمها على زيادة عدد قواتها الخاصة في سوريا لتدريب قوات المعارضة السورية، وهو الأمر الذي حظي بهجوم وتركيز واسع من قبل وسائل الإعلام الإيرانية، وأفردت تقارير تحليلية لهذا الأمر.

كما يأتي القرار في أعقاب الانسحاب الروسي المفاجئ الشهر الماضي بعد أنباء عن خلافات بين موسكو وطهران لمقاربة الأزمة في سوريا.


وكان مراقبون طالبوا السعودية وتركيا بصفة خاصة والتحالف الإسلامي بصفة عامة بانتهاز الانسحاب الروسي وإرسال قوات لسوريا لوضع حد لوحشية النظام ضد الشعب السوري والمستمرة منذ 5 سنوات.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 1791
تاريخ الخبر: 04-04-2016

مواضيع ذات صلة