ندوة للتحالف الإسلامي في المنامة تطالب برفع إرهاب إيران لمجلس الأمن

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 505
تاريخ الخبر: 04-04-2016


طالبت ندوة التحالف الإسلامي ضد الإرهاب، التي عقدت في البحرين، بتحويل مبادرات التحالف إلى تكتل استراتيجي شمولي لضمان الاستمرارية المستقبلية، من خلال التأكيد على أهمية تعزيز التعاون الأمني والعسكري والروابط الثقافية والاجتماعية والإعلامية.

وأوصت الندوة، في ختام أعمالها بالمنامة أخيراً، دول التحالف الإسلامي برفع جرائم وانتهاكات إيران الإرهابية إلى مجلس الأمن الدولي، لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها، بما في ذلك احتلال الجزر الإماراتية الثلاث، والاضطهاد القومي الذي يلاقيه الشعب العربي في الأحواز.

ودعت الندوة إلى تركيز وإعادة توجيه الجهود البحثية والعلمية المشتركة من خلال إنشاء لجنة تنفيذية مشتركة ومتخصصة لاستشراف مستقبل المنطقة ودراسة تأثير العلاقات الدولية مع المحيط، خصوصاً مع إيران.

وشددت على ضرورة التأسيس الفكري المعتدل للمجتمعات، وتعريف الإرهاب تعريفاً دقيقاً، ونشر الصورة الأصيلة للإسلام المتسامح، خصوصاً للشعوب المنخرطة في نطاقات عمليات "عاصفة الحزم" و"التحالف الإسلامي ضد الإرهاب"، من خلال تبني مشاريع شعبية مشتركة، ترتكز على تنظيم المؤتمرات والندوات والفعاليات.

وشارك في الندوة مفكرون ومراكز دراسات وبحوث من كل من السعودية، البحرين، الإمارات، الأردن، قطر، الكويت، مصر، المغرب واليمن.

وقضت محكمة أمن الدولة بالإمارات اليوم على 3 أفراد لحزب الله الإرهابي بالسجن لمدة 6 شهور رغم اتهامهم بتشكيل خلية إرهابية وهو اتهام يقود لعشر سنوات سجن على الأقل، في حين تم الحكم على جاسوس إيراني بالسجن 3 سنوات، وهو ما يظهر إضعاف أبوظبي للموقف الخليجي والعربي في محاولات التصدي للنفوذ الإيراني، الذي أعلن اليوم لأول مرة عن إرسال قوات خاصة لسوريا وطائرات بدون طيار لقتال الشعب السوري.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 505
تاريخ الخبر: 04-04-2016

مواضيع ذات صلة