"نايل سات" يوقف بث قناة المنار التابعة لحزب الله

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 436
تاريخ الخبر: 06-04-2016

أوقفت الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات"، بث قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني بعد أسابيع على تصنيف الجامعة العربية للحزب "منظمة إرهابية".

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن وزارة الاتصالات اللبنانية، أن إدارة "نايل سات" أبلغتها بوقف بث المنار عبر القمر ابتداء من الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة اليوم. 

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، إن "إدارة نايل سات أبلغت وزارة الاتصالات بضرورة وقف بثّ قناة المنار عبر أثير نايل سات ابتداء من الـثامنة بتوقيت القاهرة من صباح اليوم".

وأشارت في بيان صحفي إلى أن إدارة القمر بررت قرار إيقاف القناة "لمخالفتها الاتفاق الموقع معها بوقف بث برامج تثير النعرات الطائفية والفتن".

وأبلغت الشركة وزارة الاتصالات اللبنانية، باضطرارها لوقف البث من محطة "جورة البلوط" بسبب انتهاء العقد الموقّع مع الدولة اللبنانية منذ العام 2015.

ولم يكن قرار البث مقتصرا على قناة المنار التابعة لحزب الله، بل طال قنوات لبنانية أخرى هي "الجديد" و"NBN" وتلفزيون لبنان.

وقال مدير عام "NBN" قاسم سويد، إن القناة لا تبث عبر أي قمر آخر سوى "نايل سات" وبالتالي سيلحق بها ضرر كبير في حال قطع البث من محطة "جورة البلوط".

وأشار إلى أن إدارة "نايل سات" أبلغت وزارة الاتصالات بأن السبب في وقف بث القنوات اللبنانية يعود إلى "عدم تسديد الوزارة مبالغ التعاقد مع القمر منذ مدة، لكن الوزارة لم تتخذ الإجراء المناسب في حينه".

ورفض مدير عام قناة المنار ابراهيم فرحات، القرار، بانتظار المفاوضات بين الجانبين اللبناني والمصري، لكنه أكد لصحف لبنانية أن القناة ستستمر بالبث عبر أقمار أخرى ومنها القمر الروسي.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 436
تاريخ الخبر: 06-04-2016

مواضيع ذات صلة