بعد ساعات من تحذيرات أمريكية.. 3 إصابات في انفجار باسطنبول

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 452
تاريخ الخبر: 10-04-2016


أصيب شخصان على الأقل، مساء السبت، في انفجار وقع قرب محطة خط المواصلات العامة "المتروبوس" في منطقة مجيدية كوي في إسطنبول.

ولم تعرف خلفية الحادث بعد، في وقت قالت وكالة دوغان التركية إن الانفجار نتج عن تفجير قنبلة صوتية.

واتخذت الشرطة إجراءات أمنية مشددة في موقع الانفجار، مع مواصلة التحقيقات في حيثياته.

وكانت حذرت سفارة الولايات المتحدة لدى تركيا رعاياها من "تهديدات يعتد بها" للمناطق السياحية في مدينتي إسطنبول ومنتجع أنطاليا الساحلي بجنوب شرقي البلاد.

ونصحت السفارة الأمريكية في تركيا رعاياها في "رسالة عاجلة" بتوخي أقصى درجات الحذر، لا سيما في الساحات ومناطق التجمعات.

كما جددت إسرائيل الجمعة (4) تحذير رعاياها من السفر إلى تركيا بسبب "تهديدات وشيكة"، بوقوع اعتداءات، بعد ثلاثة أسابيع على جرح ثلاثة إسرائيليين في تفجير انتحاري بإسطنبول.

وعصر السبت، أفادت وسائل إعلام محلية بإغلاق ميدان تقسيم في إسطنبول، بعد الاشتباه بحقيبة.

وتعرضت تركيا لأربعة تفجيرات انتحارية هذا العام، كان آخرها الشهر الماضي في إسطنبول. وألقي باللائمة في اثنتين من هذه الهجمات على تنظيم "الدولة".

وأضافت في البيان الذي أرسل بالبريد الإلكتروني إلى الأمريكيين الموجودين في تركيا: "تود البعثة الأمريكية في تركيا إبلاغ المواطنين الأمريكيين بأن هناك تهديدات يعتد بها للمناطق السياحية.. في إسطنبول وأنطاليا".

وأسفر هجوم الشهر الماضي على منطقة التسوق الرئيسية في إسطنبول عن إصابة ثلاثة "إسرائيليين"؛ بينهم اثنان يحملان الجنسية الأمريكية أيضاً، وإيراني. وقتل 12 سائحاً ألمانياً في هجوم منفصل بالمنطقة التاريخية بالمدينة في يناير.

وتواجه تركيا تهديدات أمنية عدة. وتشارك أنقرة في قتال "الدولة" في سوريا والعراق في إطار التحالف بقيادة الولايات المتحدة، كما تقاتل الانفصاليين الأكراد في حزب العمال الكردستاني الإرهابي في جنوب شرقي البلاد، بعد انهيار وقف لإطلاق النار؛ ممّا أثار موجة عنف هي الأسوأ منذ تسعينات القرن الماضي.

ويجري الملك سلمان زيارة إلى تركيا تستغرق 5 أيام يستهلها بزيارة أنطاليا التي افتتح فيها أكسبو تركي والذي يمتد من أبريل الجاري وحتى أكتوبر المقبل.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 452
تاريخ الخبر: 10-04-2016

مواضيع ذات صلة