أحدث الأخبار
  • 10:18 . علماء: التغيّر المناخي "على الأرجح" وراء فيضانات الإمارات وعُمان... المزيد
  • 09:32 . عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات لعلاقتهم ببيع "مسيرات إيرانية"... المزيد
  • 09:02 . الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة... المزيد
  • 07:55 . حاكم الشارقة يقر إنشاء جامعة الذيد "الزراعية"... المزيد
  • 07:37 . استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على حرب غزة والعفو الدولية تدين قمعها... المزيد
  • 07:33 . صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية... المزيد
  • 07:32 . "أرامكو" السعودية توقع صفقة استحواذ ضخمة على حساب مجموعة صينية... المزيد
  • 07:00 . دراسة تربط بين تناول الأسبرين وتحقيق نتائج إيجابية لدى مرضى السرطان... المزيد
  • 12:00 . الأرصاد يتوقع سقوط أمطار مجدداً على الدولة حتى يوم الأحد... المزيد
  • 11:46 . الجيش الأمريكي يعلن التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون... المزيد
  • 11:30 . إعلام عبري: مجلس الحرب والكابينت يناقشان اليوم بنود صفقة تبادل جديدة... المزيد
  • 11:03 . الذهب يتراجع متأثراً بموجة جني الأرباح... المزيد
  • 10:13 . تقرير يحذر من تعرض الأفراد والمنشآت الإماراتية في شرق أفريقيا للهجمات... المزيد
  • 09:14 . إعلام عبري: رئيسا "الشاباك" وهيئة أركان جيش الاحتلال يزوران مصر لبحث اجتياح رفح... المزيد
  • 09:12 . "الكيل بمكيالين".. صحيفة إماراتية تهاجم تمييز لجنة أولمبياد باريس بين "إسرائيل" وروسيا... المزيد
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد

99 % أهلاوية..«هارد لك» يا عيناوية

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-04-2016


اقترب الأهلي من التتويج بلقب الدوري للمرة السابعة، بعد أن حسم «الكلاسيكو» بفوزه على العين بهدف دون رد، سجله أحمد خليل في الدقيقة 38 من الشوط الأول، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس، على ملعب راشد في النادي الأهلي، ضمن مباريات الجولة 23 من دوري الخليج العربي، ليرفع «الفرسان» رصيده إلى 59 نقطة، بينما تجمد رصيد «الزعيم» عند النقطة 53 في المركز الثاني، قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات.

البداية جاءت متكافئة من الفريقين، بعد أن تبادلا الهجمات في الدقائق الأولى، بحصول العين على ركلة ركنية نفذها الكولومبي دانيلو إلى البرازيلي باستوس الذي أرسل كرة عرضية خارج الملعب، ورد الأهلي بكرة خطرة عن طريق البرازيلي سياو الذي قاد هجمة من الناحية اليمنى، وأرسل كرة عرضية حولها أحمد خليل قوية بجوار القائم، وأتبعها سياو بتسديدة أخرى بعيدة عن المرمى.

بعد مرور 12 دقيقة أجرى كوزمين تبديلاً تكتيكاً داخل الملعب، بنقل سياو من الناحية اليمنى إلى اليسرى، بهدف خلخلة دفاع العين، وبالفعل تحرك اللاعب البرازيلي كثيراً، وكان اعتماد لاعبي «الفرسان» عليه في بناء الهجمات، إضافة إلى الضغط على الظهير الأيمن لـ«الزعيم»، محمد أحمد، ومنعه من التقدم إلى الأمام.

مع مرور الوقت ظهر الأهلي الأكثر سيطرة، لكن من دون خطورة حقيقية على مرمى خالد عيسى، وكانت أقرب فرصة من تسديدة سياو التي علت العارضة، بينما كان الكولومبي دانيلو صاحب التسديدة الوحيدة للعين في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 38 افتتح أحمد خليل النتيجة، مستغلاً كرة عرضية أرسلها البرازيلي ريبيرو من الناحية اليمنى، ارتقى لها خليل وحولها برأسه في الزاوية العكسية للحارس خالد عيسى، مسجلاً الهدف الأول لـ«الفرسان»، الذي انتهت نتيجة الشوط الأول به.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب العين، الكرواتي زلاتكو داليتش، التبديل الأول بنزول محمد عبدالرحمن بدلاً من البرازيلي فيليبي باستوس، من أجل السيطرة على وسط الملعب، إضافة إلى قيام عبدالرحمن بواجبات دفاعية، وإيقاف البرازيلي ريبيرو.

تحسن أداء العين في أول 20 دقيقة وبحث عن تسجيل هدف التعادل، وكاد ينال مبتغاه في الدقيقة 54، عندما قاد الكوري الجنوبي، لي ميونغ، هجمة من الناحية اليمنى، وأرسل كرة عرضية، حولها البديل «عجب» برأسه جميلة، لكن الكرة ارتطمت بالقائم ومنه إلى خارج الملعب، بينما استمر البرازيلي سياو هو مصدر الخطورة بفضل تمريرات مواطنه ريبيرو، لكن سياو سدد كرتين، الأولى في يد الحارس خالد عيسى، والثانية فوق العارضة.

بعد مرور 65 دقيقة سيطر العين تماماً على مجريات اللعب، بعد أن تراجع الأداء البدني للاعبي الأهلي، إضافة إلى عودتهم إلى الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، وهدد «الزعيم» مرمى ماجد ناصر في مناسبتين، الأولى من كرة عرضية لعبها دانيلو مرت من أمام البرازيلي دوغلاس الذي كان مواجهاً للمرمى، أما الثانية فكانت تسديدة قوية من «عجب» أمسكها ماجد ناصر. في المقابل شهدت الدقيقة 74 أخطر فرص العين، عندما سدد محمد عبدالرحمن كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها ماجد ناصر، وسقطت أمام دوغلاس، قبل أن تصل إلى مهند العنزي الذي سدد الكرة باتجاه المرمى، وشتتها دفاع الأهلي، ويقوم كوزمين بإجراء تبديله الثاني بنزول حبيب الفردان بدلاً من سياو، على أمل استعادة السيطرة على وسط الملعب، وإيقاف الخطورة العيناوية، وشهدت الدقائق الأخيرة طرد مدرب الأهلي، كوزمين، لتنتهي المباراة بفوز «الفرسان» بهدف دون رد.