أحدث الأخبار
  • 09:14 . إعلام عبري: رئيسا "الشاباك" وهيئة أركان جيش الاحتلال يزوران مصر لبحث اجتياح رفح... المزيد
  • 09:12 . "الكيل بمكيالين".. صحيفة إماراتية تهاجم تمييز لجنة أولمبياد باريس بين "إسرائيل" وروسيا... المزيد
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد
  • 07:38 . الإمارات: كثرة استخدام "الفيتو" يفقد قرارات مجلس الأمن الشرعية... المزيد
  • 06:29 . محمد بن راشد: 366 مليار درهم صادرات الدولة سنوياً بحلول 2031... المزيد
  • 06:28 . مجلس الوزراء يقر ملياري درهم لمعالجة أضرار بيوت المواطنين جراء الأمطار... المزيد
  • 06:15 . جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 12:19 . النفط يرتفع بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية... المزيد
  • 11:27 . إعلام: وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية... المزيد
  • 11:08 . "المركزي" مستعد للتدخل لمساعدة أي منشأة في الحصول على تأمين... المزيد
  • 10:54 . "الأرصاد" يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية... المزيد
  • 10:34 . "لا حرية للتعبير".. أمريكا تواصل قمع المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين... المزيد
  • 10:22 . لمواصلة الإبادة في غزة.. الاحتلال يشكر الشيوخ الأمريكي على إقراره المساعدة العسكرية... المزيد
  • 10:19 . أرسنال يسحق تشيلسي بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً... المزيد
  • 12:51 . على حساب الهلال السعودي.. العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه... المزيد
  • 09:49 . تقرير: أبوظبي تشارك بنقل الفلسطينيين من رفح تمهيداً لاجتياحها من قبل الاحتلال... المزيد

العين يحيل أوراق حسم بطاقة التأهل إلى الجولة الأخيرة

رفع العين رصيده إلى 7 نقاط حافظ بها على مركز «الوصيف»
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-04-2016



أحال العين عملية حسم بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا إلى الجولة الختامية من دور المجموعات ومباراته أمام ناساف الأوزبكي في ستاد هزاع بن زايد، بعد أن أنهى اللقاء مع الفريق الأوزبكي بالتعادل الإيجابي 1 - 1 أمس الأول، ليضاعف من فرصته في الحصول على بطاقة التأهل الثانية للمجموعة الرابعة عقب الجولة الخامسة، والعودة من استاد كارشي المركزي بنقطة غالية ومستحقة.

وأضافت هذه النتيجة، علاوة على الفوز الذي حققه الأهلي السعودي على الجيش القطري برباعية مقابل هدف واحد في مباراتهما التي جرت مساء أمس الأول على ستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا بالعاصمة القطرية الدوحة، إلى الجولة الأخيرة إثارة فوق الإثارة، حيث تحدد نتيجتها هوية صاحب البطاقة الثانية من هذه المجموعة.

ويتوقف صعود العين على تغلبه على ناساف في المباراة الأخيرة، المقرر لها الثالث من مايو المقبل، والتي ستقام على ستاد هزاع بن زايد، بغض النظر عن النتيجة التي ستنتهي عليها مباراة الأهلي السعودي والجيش القطري أو تعادله مع ضيفه الأوزبكي بجانب تعادل أو خسارة الأهلي أمام الجيش، بينما تنحصر فرصة ناساف في التأهل في الفوز على العين شريطة تعادل أو خسارة الأهلي أمام الجيش.


وبعد هذا التعادل رفع العين رصيده إلى 7 نقاط حافظ بها على مركز «الوصيف» بفارق نقطة واحدة عن الأهلي الذي وصل إلى النقطة السادسة، ويأتي ترتيبه في المركز الثالث ويتقدم على ناساف بنقطة، والذي يحتل ذيل القائمة التي يتربع الجيش القطري على قمتها برصيد 10 نقاط حسم بها بطاقة التأهل الأولى بنهاية الجولة الرابعة، وحصل على 6 نقاط منها من فريق العين بعد الفوز عليه في الجولتين الأولى والثانية ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة قوامها هدفان مقابل هدف واحد.

ومن جانبه أكد الكرواتي، زلاتكو داليتش مدرب العين، أن فريقه واجه منافساً عنيداً، في ظروف صعبة، خصوصاً بعد أن نجح ناساف في التقدم خلال أول دقيقة من عمر المباراة بهدف سريع عزز به من صعوبة مهمة العين في المباراة، إلا أن «الزعيم» نجح في العودة إلى نقطة البداية قبل نهاية الشوط الأول، وسعى إلى ترجيح كفته بالهدف الثاني عبر محاولات هجومية متنوعة ولكن التوفيق لم يحالفه في مناسبات عدة.

وأكمل: «مع بداية الشوط الثاني حاول الفريق المضيف التقدم مجدداً وتكرار سيناريو الهدف الأول، ولكننا عملنا على إغلاق مفاتيح اللعب، وسعينا إلى فرض أسلوبنا على الأرض، ونتيجة التعادل جعلت المنافسة على بطاقة التأهل الثانية مفتوحة بين فرق العين والأهلي السعودي وناساف كارشي».

وأوضح المدرب زلاتكو خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، أن الأندية الكبيرة مطالبة بالفوز في جميع مبارياتها في كل موسم، لذلك نعمل دائماً على تحقيق الفوز في أي مواجهة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الهدف المبكر الذي دخل مرمى فريقه جاء في وقت سيئ بالنسبة للعين وجيد للفريق المنافس، ودفعهم إلى تغيير خطة اللعب على المستطيل الأخضر.

وذكر: «ليس من السهل على أي فريق العودة للمباراة مجدداً بعد استقبال مرماه هدفاً في الدقيقة الأولى أمام فريق قوي وجيد وسريع ويضم عناصر ممتازة في صفوفه ويلعب على أرضه ويحظى بمساندة قوية من جماهيره قبل وأثناء سير المباراة، وبرغم ذلك كان من الممكن أن ننهي الشوط الأول متقدمين بنتيجة 3/‏1، خصوصاً بعد أن نجحنا في العودة للمباراة وأحكمنا قبضتنا على مجريات اللعب في الميدان».


وتعليقاً على سؤال حول سبب سحب كابتن الفريق إبراهيما دياكيه برغم المردود الجيد الذي قدمه في المباراة، قال: «اللاعب حصل على بطاقة صفراء في المواجهة، وبدأ لاعبو ناساف في ممارسة الاحتكاك القوي بلاعبي وسط الميدان، فخشيت أن يحصل دياكيه على بطاقة صفراء ثانية، الأمر الذي دفعني إلى سحبه والمحافظة عليه، وقمت بتعزيز قوة الفريق في سط الميدان بالبديل المناسب».